شكاوى من امتحان الكيمياء للثانوية العامة بقنا
شكاوى من امتحان الكيمياء للثانوية العامة بقنا


فيديو | شكاوى من امتحان الكيمياء بقنا.. وطلاب: «صعب ومُعقد»

أبو المعارف الحفناوي

السبت، 17 يوليه 2021 - 01:29 م

شكا طلاب الثانوية العامة بقنا، اليوم السبت، من امتحان مادة الكيمياء، والذين وصفوه بالصعب والمعقد للغاية. 

وأوضح الطلاب، أن الامتحان طويل وصعب، وأعلى من قدرات الطلاب، فهذا الامتحان جاء في مستوى الطالب فوق المتوسط، موجهين رسالة لوزير التربية والتعليم، بأن يأخذ بعين الاعتبار مستوى الطلاب وقدراتهم قبل وضع امتحانات تعجيزية.

وكان طلاب الثانوية العامة بقنا، توافدوا اليوم السبت، على 60 لجنة عامة، لأداء امتحان الكيمياء، وسط إجراءات احترازية وأمنية مشددة، وحالة من الترقب سادت على الطلاب وأولياء الأمور.

اقرأ أيضا| تباين آراء الطلاب حول أسئلة امتحان الكيمياء بدمياط

وشدد اللواء أشرف الداودي محافظ قنا، على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوفير المستلزمات الوقائية وبوابات التعقيم حفاظاً على سلامة الطلاب، مؤكدًا أن جميع الأجهزة التنفيذية تعمل على توفير بيئة صحية وآمنة وجو هادئ لمساعدتهم على تأدية الامتحانات بسهولة ويسر.

وأوضح أنه يتم متابعة سير الامتحانات من خلال غرفة العمليات المركزية وغرف العمليات الفرعية، وذلك لرصد الشكاوى أولا بأول والتعامل الفوري معها، بما يضمن انتظام سير الامتحان، مؤكدًا أن غرف العمليات لم تتلق أي شكوى.

وأوضح الدكتور صبري خالد وكيل وزارة التعليم، أن عدد الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لهذا العام ١٧١٢٨ طالبا وطالبة، منهم ١١٢١٨ طالبا وطالبة بالقسم العلمي، و٥٩١٠ طالبا وطالبة بالقسم الأدبي، موزعين على ٦٠ لجنة عامة في ٩ إدارات تعليمية.

وأكد أنه تم تجهيز جميع اللجان بالأثاث المناسب لراحة الطلاب والطالبات، مشيرًا إلى الالتزام بالقرارات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات، خاصة فيما يتعلق بأمن وسلامة الطلاب ومكافحة انتشار فيروس كورونا، كالتباعد بين الطلاب ومراعاة ألا يزيد عدد الطلبة عن ١٤ طالبًا وطالبة في كل غرفة امتحانية باللجنة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة