راقصة استعراضية في حفل تخرج قسم التاريخ
راقصة استعراضية في حفل تخرج قسم التاريخ


راقصة استعراضية في حفل تخرج بكلية الآداب بجامعة أسيوط| فيديو 

محمود مالك

السبت، 17 يوليه 2021 - 02:02 م

حالة من الجدل الشديد شهدتها جميع الأوساط العلمية والشعبية في محافظة أسيوط بعد أن تداول عددًا من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حفل تخرج قسم التاريخ بكلية الآداب جامعة أسيوط، ويحي الحفل فرقة استعراضية بها راقصة. 

وانتقد رواد مواقع التواصل الاجتماعي وجميع الجهات الرسمية والغير رسمية بمحافظة أسيوط حيث أن الصعيد محافظ ولا يحضر أفراحه راقصات فكيف في حفل تخرج، وهو ما انتقده آخرين معتبرين أن التخرج فرحة كبيرة معبرين: «خلي الطلبة تفرح». 

وكشفت رحلة البحث عن حقائق حفل التخرج أنه كان في قاعة خاصة بالحفلات ولم يكن داخل الجامعة وهو ما جعل قيادات كلية الآداب تتنفس الصعداء وقيادات الجامعة، كون الاحتفال خارج عهدتها بالكامل والطلاب متحملين عواقب أفعالهم وهو ما جعل عميد الكلية يُصدر بيانًا حول الحفل الذي كانت خارج الحرم الجامعي. 

اقرأ أيضا|«الشباب والرياضة» بالبحيرة: تنفيذ ٢٧٣ مشروع بتكلفة إجمالية ٢٣٢.٥ مليون جنيه

وقال الدكتور مجدي عبد الجواد علوان عميد كلية الآداب جامعة أسيوط، إن إدارة الكلية بعيدة كل البعد عن الحفل الذي أقيم خارجها في إحدى قاعات الاحتفالات الخاصة والأفراح، مضيفًا أن كلية الآداب صرح عظيم تتلمذ وتخرج فيه المئات من الشخصيات العظيمة، وأن الكلية ستؤدي دورها التنويري على مر الزمان. 

وأوضح دكتور علوان أنه في النهاية الكلية تعمل من أجل مصلحة الطالب والحرص على أمنه وسلامته، وترحب بأي مداخلات في هذا الشأن، لافتًا إلى أنه أساتذة الكلية يعملون على قدم وساق لإخراج النتيجة. 

وقال أحد مسئولي القاعة التي جري بها حفل التخرج أنه تم استئجار القاعة وعرضنا على الطلاب حضور فرقة من فرق الفنون الشعبية وهو ما قبله الطلاب وتمت إقامة الاحتفالية على هذا الأساس. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة