الدكتور خالد حنفي ، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية
 الدكتور خالد حنفي ، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية


خالد حنفي: انعقاد مؤتمر الاستثمار في الأمن الغذائي بالسودان.. 14 نوفمبر

وائل المزيكي- عبير حمدي

السبت، 17 يوليه 2021 - 02:06 م

أكد الدكتور خالد حنفي، الأمين العام لاتحاد الغرف العربية، أنه سيتم انعقاد مؤتمر الاستثمار في الأمن العذائي العربي، والذي يستضيفه السودان في 14 من نوفمبر المقبل.

وأوضح «حنفي» خلال زيارته للسودان لعقد لقاءات تشاورية مع وزراء القطاع الاقتصادي، أن المؤتمر  يهدف إلى الإعلان عن السودان الجديد في مجال الاقتصاد والاستثمار وجذب أصحاب الأعمال والمستثمرين العرب من كافة أنحاء العالم. 

وأشار الأمين العام لاتحاد الغرف العربية إلى وجود عوامل تسهم في جذب القطاع الخاص العربي للاستثمار في السودان، وإقامة شراكات مع القطاع الخاص السوداني في مجالات ومشاريع محددة، كأولوية ورؤية واضحة لمستقبل السودان الجديد في مجالات الطاقة والبنية التحتية وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات والزراعة والتعدين.

وأوضح «حنفي» أن الهدف من المؤتمر أن يكون السودان محورًا تنطلق منه المشاريع في ظل شراكات استراتيجية عربية وأجنبية إلى جميع أنحاء العالم.

يذكر أن الدكتور خالد حنفي، أمين عام إتحاد الغرف العربية، وهاشم صلاح مطر، رئيس اتحاد أصحاب العمل السوداني، قد عقدا موتمرًا صحفيًا في العاصمة السودانية الخرطوم، بحضور رئيس مجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية رؤوف أبو زكي، وتم الإعلان عن تنظيم أعمال مؤتمر السودان للاستثمار في الأمن الغذائي العربي بالخرطوم بالشراكة مع اتحاد عام اصحاب العمل السوداني ومجموعة الاقتصاد والأعمال اللبنانية وذلك في الرابع عشر من نوفمبر المقبل.

إقرأ ايضا| الغرف العربية: الأمن الغذائي لا يزال مصدر قلق كبير في العالم العربي

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة