صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


«الزراعة»: استمرار عمل غرفة عمليات حماية الأراضي ومحطات إنتاج التقاوي في العيد

عادل إسماعيل- محرم الجهيني

السبت، 17 يوليه 2021 - 02:33 م

تواصل غرفة العمليات بالإدارة المركزية لحماية الأراضي، بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، أعمالها بالتواصل وتلقي التقارير من المحافظات والإدارات الزراعية المختلفة، حول حالات التعدي على الرقعة الزراعية أن وجدت والتعامل معها في الحال.


يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات وتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتشكيل غرفة عمليات مركزية، على تواصل دائم ومستمر مع غرف العمليات المحافظات، حفاظًا على الرقعة الزراعية ومنع التعدي على الأراضي الزراعية، طوال فترة إجازة عيد الأضحى المبارك.


وقال الدكتور أنور عيسى رئيس الادارة المركزية لحماية الأراضي، إنه تم إلغاء الراحات لمهندسي الحماية ومشرفي الأحواض ومسئولي الحماية بالمحافظات، والعمل بنظام النوبتجيات، لرصد أي حالات للتعدي على الأراضي الزراعية، والتعامل معها في الحال، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدي.


وفي سياق متصل، تواصل محطات غربلة وإعداد التقاوي أعمالها طوال فترة إجازة العيد، بهدف توفير تقاوى المحاصيل الشتوية في الميعاد المناسب وقبل موسم الزراعة بوقت كافي.


وقال الدكتور حاتم ابراهيم رئيس الادارة المركزية لانتاج التقاوي، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات وتعلميات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بتوفير تقاوي منتقاة عالية الإنتاجية مقاومة للظروف البيئية المتباينة وبأسعار مناسبة دعما للمزارع ومحاربة جشع التجار.


وأشار إلى استمرار العمل بجميع المحطات طوال فترة الإجازة، مع التشديد على الإجراءات الاحترازية، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من إعداد صنف جيزة 171، وبدأ العمل في صنف مصر 1، من تقاوي القمح، علما بانه تم الانتهاء من أصناف الفول البلدى البرسيم، الفاصوليا.

إقرأ أيضا |

الزراعة: تحليل 130 ألف عينة في ملوثات الأغذية خلال 6 أشهر

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة