محمد عبد السلام أثناء التكريم من الرئيس
محمد عبد السلام أثناء التكريم من الرئيس


«بعد تكريم الرئيس» محمد عبد السلام: «حياة كريمة» مشروع يحقق أحلام أبناء القرية

محمد عبادي

السبت، 17 يوليه 2021 - 02:42 م

محمد عبد السلام رئيس الوحدة المحلية لقرية السلام بالإسماعيلية احد المكرمين من الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل،، مؤتمر حياة كريمة،، الذي أقيم في ستاد القاهرة.

هو شعلة نشاط ونموذج وقدوة لأحد أبناء الوطن المحب لبلدة لذا منذ تكليفه برئاسة الوحدة المحلية لقرية السلام لا يكل ولا يمل يحلم بأن تكون قرية نموذجية بكل المقاييس واستطاع في فترة قصيرة في أحداث تغيير كبير على أرض الواقع وكان لازما علينا أن نلتقي به ونلقي الضوء عليه بعد تكريمة من رئيس الجمهورية.

اقرأ أيضا|تفقد الرئيس السيسي شبكة الطرق الجديدة بالساحل الشمالي يتصدر اهتمامات الصحف

في البداية يقول محمد عبد السلام رئيس الوحدة المحلية لقرية السلام بالإسماعيلية:« أن تكريم رئيس الجمهورية لي هو دفعة معنوية كبيرة لبذل المزيد من الجهد والعطاء، التكريم ليس لي وحدي هو تكريم لزملائي اللي بيشتغلوا ويتعبوا معايا مجموعة العمل هو تكريم للشعبيين اللي بيساندونا تكريم لرؤسائي والجهاز التنفيذي وعلى رأسة محافظ الإسماعيلية اللي بيذللوا كل الصعاب وتوفير كافة الاحتياجات التكريم للناس دي كلها».

وأضاف:« بالنسبة لي عندما كلفت برئاسة الوحدة المحلية لقرية السلام كان حلم إني أعمل مشروع أو مشروعين لقريتي السلام وأنا أحد أبناءها أعيش فيها منذ 30عام قبل أن أخرج على المعاش وعندما جاء قرار رئيس الجمهورية،، بمبادرة حياة كريمة،، تحققت أضعاف أضعاف أحلامنا».

وأشار محمد عبد السلام إلى أن:« اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية عقد اجتماع معانا وقال بالحرف،، كل الأحلام اللي محتاجينها اكتبها على الورق وبدأنا على الفور التنفيذ الفعلي على أرض الواقع».

وأوضح:«كانت مياة الشرب وتوصيل كوب ماء نظيف للأهالي أول أهدافنا كانت محطة تل سلام متوقفة منذ 30 سنة وهي في منطقة مقطوعة ولا توجد لها شبكة وصلتنا أول دفعة من المواسير 9 كيلو خلال 15يوم عملت شبكة مياة للمحطة ووصلوا مياة من الإسماعيلية الخط الجديد وتم تغذية عزب العمري والسكري وطنطاوي ودول مجاورين لتل سلام توابع لقرية السلام وكانوا محرومين من مياة الشرب».

وتابع الدفعة الثانية من مواسير المياة بلغت 23 كيلو تغذية ميت أبو الكوم و عزبة العرب ومنطقة البركة وعملت تعديل في تنفيذ المشروع الطريق الإقليمي في جوانب الطريق هناك منازل على يمين ويسار الطريق تم توصيل الخطوط وتغذية حوالي 90%من قرية السلام وتوابعها والباقي بيوت محدودة في المزارع متباعدة وبشكل فردي وتم تغذية كل التابع بما فيها الأطراف بالمياة وباقي مواسير تغذي 2 كيلو.

وقال:« هناك العديد والعديد من المشروعات منها إنشاء خزان مياه 500 مترمربع لتغذية القرية وتوابعها بالمياه في حال حدوث أي عطل مفاجئ وقمت بعمل ربط على الخزان بجميع الشبكات بالمحطات».

وأضاف هناك مشروعات كهرباء ورصف وتشجير وطلبت توصيل صرف  للسلام والأحرار وبالفعل وصلت أول دفعة من المواسير وسيبدأ العمل عقب عطلة عيد الأضحى بإذن الله طلبنا إقامة محطة معالجة ثلاثية على مساحة 3 أفدنة وجاءت الموافقة بشكل فوري.

وأشار رئيس الوحدة المحلية لقرية السلام أنه جاري إنشاء مجمع خدمات حكومية ومن المقرر أن ينتهي العمل به وتسليمة في أكتوبر من العام الجاري.

وأوضح كان لدينا مدرسة للمرحلة الابتدائية والإعدادية معا وبلغت كثافة الفصل 80طالب بدأ العمل في إنشاء جناح تعليمي ومدرسة القرية جاري أعمال الإحلال والتجديد ورفع الكفاءة لتصبح مدرستين هناك مدرسة ثانوي زراعي سيبدأ العمل فيها وبالنسبة للكهرباء سيتم عملية إحلال وتجديد أعمدة الكهرباء المتهالكة والدفع ب4 آلاف عمود وعدد 30 محول كهرباء.

وتابع بالنسبة لرفع كفاءة المنازل تقريبا حوالي 150 أسرة يتم احلال وتجديد ورفع كفاءة وصب أسقف ووفرنا مساحة لإقامة تجمع سكني يضم البيوت المتباعدة والمتفرقة لتوفير كافة الخدمات لهم.

وأشاد رئيس الوحدة المحلية لقرية السلام بالإسماعيلية بمشروع حياة كريمة مؤكدا أنه ينقل الريف المصري إلى حياة أخرى لاتختلف عن المدن متكاملة الخدمات كل الشكر لرئيس الجمهورية على هذا المشروع الذي يحقق الحلم وحياة كريمة للمواطنين.

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة