صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


بلومبرج: سوء التغذية يكلف بريطانيا 103 مليارات دولار وفرض ضريبة على السكر

شيماء مصطفى

السبت، 17 يوليه 2021 - 03:35 م

قالت بلومبرج، أن الاقتصاد البريطاني يخسر نحو 103 مليارات دولار سنويًا بسبب النظم الغذائية السيئة في إنجلترا، موضحة أن النظم الغذائية السيئة في إنجلترا تتسبب في 64 ألف حالة وفاة سنوياً وتكلف الاقتصاد 103 مليارات دولار بما يخفض الناتج المحلي بنحو 3.4%.

وأشارت بلومبرج، إلي أنه وفقاً لاستراتيجية الغذاء الوطنية، فإنه لن يتم فرض ضريبة على اللحوم، وإنما يجب إتخاذ تدابير لتخفيض حجم استهلاك اللحوم بنسبة تصل إلي 30% خلال العقد المقبل.

وتضمنت الاستراتيجية، اتجاه بريطانيا إلي فرض ضريبة موسعة على مبيعات السكر والملح وتحسين المساواة الغذائية، نتيجة التأثيرات السلبية لسوء النظم الغذائية على الاقتصاد وصحة المواطنين.

وبذلك تكون بريطانيا أول دولة في العالم تفرض ضريبة على إعادة تصنيع السكر والملح، واستخدام عوائد الضريبة للتوسع في تقديم وجبات مدرسية مجانية ودعم النظم الغذائية السليمة في المجتمعات المحرومة.

وتقترح الاستراتيجية، أن تتضمن الضريبة فرض 3 جنيهات إستريلينية لكل كيلو سكر و6 جنيهات لكل كيلو ملح مباع بالجملة للاستخدام في الأطعمة المصنعة وفي المطاعم وقطاع إمدادات الطعام. ومن شأن الخطوة أن تشجع المصنعين على تغيير الوصفات أو تقليل أحجام تلك المدخلات، كما سينتج عنها إيرادات لخزينة الدولة تتراوح بين 2.9 و3.4 مليار جنيه إسترليني سنوياً.

اقرا ايضا: زيادة 50% في أسعار القهوة عالميًا

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة