القناطر الخيرية بالقليوبية
القناطر الخيرية بالقليوبية


صور.. القناطر الخيرية تتزين لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى

أحمد عبدالفتاح

السبت، 17 يوليه 2021 - 03:51 م

تبذل مديرية الري بالقليوبية، بالتعاون مع الأجهزة المعنية، جهوداً كبيرة، لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى، فيما تم تطوير الحدائق، إلى جانب منع المهندسون أو العمال من أخذ أى إجازة والعمل على انتشار كل طاقم العمل وقت الأعياد للعمل على راحة المواطنين.

اقرأ أيضا|بـ4 مشروعات.. القناطر الخيرية تستعيد رونقتها وتتحول لـ«حدائق الشرق»

كما تم الانتهاء من تطوير 4 حدائق حتى الآن، وتحتوى على 10 حدائق ، ومساحتها 70 فداناً ، وأعمال التطوير بدأت بإنشاء ممشى أهل مصر على فرع النيل دمياط .

وأكد مدير عام قناطر الدلتا بوزارة الرى، أنه تم تطوير حديقة المركز الثقافي للعلوم والمياه بالمتحف على مساحة 9 أفدنة ، منوهًا أنه تم تطوير حديقة النيل على فرع رشيد، مضيفا أن القناطر تعمل على تنظيم المياه، وعند تولى محمد على الحكم عرض عليه إنشاء المشاريع خاصة بالرى لأنه كان يهتم بكل المنظومة بشكل كبير.

وأشار مدير عام قناطر الدلتا بوزارة الرى ، أشرف درويش، إلى أن أيام حكم محمد على كان هناك رؤية التوسع فى الرقعة الزراعية ، مساحة الأراضي المنزرعة فى هذا الوقت حوالي 3 مليون فدان ، وهو كان يرغب فى زيادتها لـ مليون ونصف فدان، لافتا إلى أن القناطر تحتوى على حوالى 56 فتحة ، منوها إلى أن القناطر الخيرية كانت مهملة لفترات طويلة من الزمن إلى أن بدأ الاهتمام بها فى الاونة الاخيرة

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة