الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية
الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية


منع الإجازات ورفع حالة الطوارئ.. ننشر استعدادات "صحة القليوبية" للعيد

أحمد عبدالفتاح

السبت، 17 يوليه 2021 - 04:26 م


أعلن الدكتور خالد عبد الغني وكيل وزارة الصحة بالقليوبية، رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع مستشفيات المحافظة وهيئة اسعاف القليوبية اعتباراً من اليوم السبت 2021/7/17  وحتى 2021/7/24 مع الاستمرار برفع درجة الاستعداد بشأن فيروس كورونا. 

كما أمر بمنع إجازات مديري المستشفيات وضرورة تواجدهم بالعمل طوال أيام العيد. 

اقرأ أيضا|صحة القليوبية: 84 ألف مواطن تلقوا لقاح فيروس كورونا المستجد

وقد صرحت الدكتورة أميمة محمد عباس مدير عام الطب العلاجي أن خطة المديرية تتمثل في مضاعفة  أعداد الأطقم العاملة طوال 24 ساعة من الأطباء والتمريض وباقي العاملين بأقسام الطواريء مع زيادة عدد الاستشاريين والاخصائيين خاصة في تخصصات الجراحة والعظام والتخدير والباطنة والرعاية المركزة. 

مع زيادة عدد أسرة الطواريء عن طريق توافر عدد من الأسرة بالأقسام الداخلية في ظل وجود أطباء وتمريض مدربين على أعمال الإنعاش القلب الرئوي والتعامل مع الحالات الحرجة. 

وأضاف الدكتور محمد جمال مديرإدارة المستشفيات أن جميع الأدوية والمستلزمات متوفرة بكميات إضافية مع تواجد صيدلي على مدار الساعة وتوافر أكياس الدم من الفصائل المختلفة وبكميات مناسبة كذا توافر اسطوانات الأكسجين وتوافر الإنارة البديلة ومستلزمات التشغيل بكفاءة عالية .

وأكد الدكتورنبيل قطب مدير أقسام الكلى استعداد مراكز الغسيل الكلوى وتوافر مستلزمات جلسات الغسيل للمرضى المقرر لهم جلسات غسيل خلال أيام العيد، كما أكدت الدكتورة ابتسام طارف مدير إدارة الحميات جاهزية مستشفيات الحميات  تحسباً لأي طاريء مع عمل نوبتجيات ٢٤ ساعة وتوفير الأعداد الكافية من الأطباء والفنيين والأدوية والمستلزمات وتوفير احتياطي من التحاليل. 

 و أدلف وكيل الوزارة أن غرفة الطواريء بالمديرية تعمل على مدار اليوم والليلة تحت رئاسته مع متابعة تواجد النوبتجيات بالمستشفيات العامة والمركزية والنوعية بالمحافظة وجاهزية تلقي البلاغات عن أي حالة طارئة مع سرعة اتخاذ اللازم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة