متب صحة العرب
متب صحة العرب


بدون حمام ولاغرفة تطعيمات .. شكاوى المواطنين من مكتب «صحة العرب» بدار السلام  

محمد زيان

السبت، 17 يوليه 2021 - 06:22 م

 

اشتكى عدد من المواطنين المترددين على مكتب صحة  العرب التابع لمنطقة دار السلام ثان من سوء الخدمات الصحية المقدمة للأطفال في ظل عدم وجود غرفة خاصة للتطعيمات ، وعدم وجود حمام أو حنفية مياه ، وغرفة تغيير ملابس للقائمين على خدمة الأطفال وأسرهم . 

اقرأ أيضاً |هالة زايد: الرعاية الصحية حق للجميع.. والدول العربية تسعى لتحقيق ذلك

وأعرب المواطنون عن عدم رضائهم عن الخدمات التي  يقدمها المكتب اليوم السبت بسبب تأجيل تطعيمات الأطفال ، في ظل قول الموظفون بأنه يوم أجازة وأن التطعيمات مرفوعة في هذا اليوم ، ما أثار الكثير من الأسر الذين أبدوا قلقهم من عدم تلقي أطفالهم جرعات التطعيمات في مواعيدها ، فضلاً عن الإهمال الكبير الذي يبدو عليه المكان من عدم نظافة وهو ما يشبه جراج عديم النظافة لا يليق بتطعيم أطفال حديثي الولادة . 
ويبدو مكتب صحة دار السلام ثان عبارة عن غرفة كبيرة بالدور الأرضي ، بها عدد من كراسي الانتظار ومكتب في الواجهة تضع عليه الأمهات أطفالها للتطعيم بما يعرض أجسامهم وصحتهم الميكروبات جراء غياب النظافة تماما عن المكان ، الذي تبدو أرضيته باليه ولا تحقق أية مواصفات صحية ، في حين يجمع يمين المكتب عدداً من الستائر التي تخفي خلقها كراكيب ومخلفات تنتشر بينها الحشرات التي تؤدي إلى تلوث المكان بما يعرض حياة الأطفال للمرض ، فضلاً عن الاهمال الواضح من جانب مديرية الصحة بالقاهرة والوزارة في ترك أطفال المستقبل فريسة للأمراض والأوبئة وغياب الرقابة على هذا المكان الذي لا يصلح لتلقي أطفال ذوي مناعات ضعيفة معرضة للاصابة بالاوبئة . 

جدير بالذكر أن الارض  المقام عليها المكتب تبع وزارة الصحة والعوائد وجامعة حلوان ، وقد حصلت عليه مديرية الصحة بالقاهرة من دار مناسبات مسجد النصر ، وقطعت عن المياه تماماً ، حتى الذين يقدمون الخدمة الصحية للأطفال حديثي الولادة لا يمكنهم غسل أيديهم بعد تطعيم كل طفل ، بما يمكن أن تنتقل معه العدوى بين الاطفال والعاملين بمكتب الصحة الذي يبحث عن صحة . 
لا يوجد بالمكتب الذي يشبه الحوش غرفة للكاتب أو الممرضات أو حتى الثلاجات التي تحتوي على التطعيمات ، في حين يغيب عنه الاجراءات الاحترازية تماماً ، أو التهوية السليمة . 
طالب المواطنون وزارة الصحة أن تسارع إلى عمل مكتب آدمي يليق بالاطفال المترددين عليه لتلقي التطعيمات والتسجيل ، في الوقت الذي تسارع فيه الدولة من خلال  "حياة كريمة» توفير خدمات تليق بالمواطن .

ويقصد المواطنون مكتب صحة العرب ، بمنطقة عرب المعادي لتسجيل أطفالهم حديثي الولادة وتلقي التطعيمات في جو لا يوجد فيه ما يدل على أن هذا المكان يتبع وزارة الصحة . 


 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة