تجهيز اللحوم فى المجازر استعدادا لبيعها
تجهيز اللحوم فى المجازر استعدادا لبيعها


طوارئ بالمحافظات وغرف عمليات لاستقبال العيد

«التموين»: حملات على الأسواق.. وضبط 40 ألف مخالفة

إبراهيم عامر

السبت، 17 يوليه 2021 - 07:44 م

20% تخفيضاً على السلع بالمجمعات واللحوم الطازجة بـ85 جنيهاً


قامت وزارة التموين، بشن حملات كبرى على الأسواق لمواجهة أى محاولات لرفع الأسعار وضبط الأسواق خلال عيد الأضحى، وتم تشكيل لجان للمرور على المحلات والأسواق ورصد حركة الأسعار والتغيرات التى تحدث أولا بأول، والتأكد من التزام المحلات والمنافذ فى توفير احتياجات المواطنين من السلع والمنتجات. وقامت اللجان بمتابعة أرصدة السلع بالمحافظات ومتابعة الأسعار والتغيرات التى تحدث بالتنسيق مع الغرف التجارية فى المحافظات، للتخفيف على الأسر لمواجهة الظروف والمتغيرات المحلية والإقليمية والعالمية.


 وبدأت الوزارة، من خلال المنافذ والمحلات التابعة لها، والتى يصل عددها إلى 40 ألف محل بقالة ومجمع استهلاكى، فى تكثيف المعروض لمواجهة محاولات رفع الأسعار وتحقيق الاستقرار فى الأسواق، خاصة من السلع الغذائية التى يزيد عليها الطلب. وأسفرت الحملات عن ضبط 40 ألف مخالفة خلال الأسابيع الماضية.. وتضمنت المخالفات طرح سلع مخالفة للمواصفات القياسية أو عدم الإعلان عن الأسعار أو الذبح خارج المجازر.


وأكد د. على المصيلحى، وزير التموين، أنه طلب من الشركة القابضة للصناعات الغذائية باستمرار عمل المجمعات الاستهلاكية وشوادر بيع الخراف الماشية حتى أول أيام العيد، واستمرار ضخ السلع بالمجمعات الاستهلاكية بتخفيضات لا تقل عن 20%.


 وأضاف أنه يتابع يومياً الكميات التى تطرح بالمجمعات، إضافة إلى توافر السلع المعروضة.وأشار إلى أن القابضة وفرت كميات كبيرة من السلع خلال الأسابيع الماضية بتخفيضات كبيرة تناسب وكل القدرات الشرائية.


وأشار إلى أنه تم تثبيت أسعار بعض السلع خلال الأيام الماضية، خاصة اللحوم لمواجهة الاستغلال وللتيسير على المواطنين، بالإضافة إلى تثبيت أسعار السلع الأخرى مثل الأرز بالمجمعات ب 8 جنيهات والزيت 17 جنيها للعبوة والدواجن يصل سعرها بالمجمعات 30 جنيها للكيلو واللحوم المجمدة البرازيلى و65 جنيها للكيلو واللحوم السودانية الطازجة بـ85 جنيها، واللحوم الطازجة البرازيلى بسعر 90 جنيها، والخراف الحية بسعر 65 جنيها للكيلو القائم ولحوم الضأن المستورد بسعر 90 جنيها للكيلو.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة