صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


غلق مجزر للدواجن وإعدام 20 طنا من الأغذية بالشرقية

سناء عنان

السبت، 17 يوليه 2021 - 08:14 م

 

قامت مديرية الصحة بالشرقية بغلق مجزر دواجن وإعدام 20 طنا من الاغذية الفاسدة وضبط اكثر من  6 اطنان من الدواجن واللحوم الفاسدة لسوء التخزين ..

 

كان الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، قاد حملة علي المجازر والمنشآت الغذائية بمركز ومدينة بلبيس، يرافقه مراقبي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالشرقية، ومديرة الإدارة الصحية ببلبيس، ومفتشي مكتب الأغذية بالإدارة..

 

أسفرت جهود الحملة عن ضبط مجزر دواجن بإنشاص، به نقص شديد في الاشتراطات الصحية  ويمثل خطر داهم علي الصحة العامة، وبداخلة طنا و800 كيلو أغذية عبارة عن دهون وهوالك إنتاج دواجنفاسدة لوجود تغير في خواصها الطبيعية، كما تم ضبط 6 طنان و 266  كجم دواجن ومنتجات لحوم تالفة لسوء التخزين.

 

كما تمكنت الحملة من ضبط  18 طنا من المخللات الغير صالحة للاستهلاك الادمى فتم غلق المجزر وإعدام 20 طنا من دهون الدواجن والمخللات وتم التحفظ على منتجات اللحوم والدواج  وتم سحب 9 عينات وإرسالها للمعامل لبيان مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

 

وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحرير 11 محضر جنحة صحية للمخالفات المضبوطة واحالتها للنيابة التى تولت التحقيق باشراف المستشار محمد الجمل المحامى العام لنيابات جنوب الشرقية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة