صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


عيد الأضحى

الزراعة: منع الزائرين تسبب في اكتئاب الحيوانات.. وعيد الأضحى ينهي عزلة كورونا

محرم الجهيني

السبت، 17 يوليه 2021 - 08:39 م

قال الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان التابعة لوزارة الزراعة، إن منع دخول الزائرين لحديقة الحيوانات خلال الفترة الماضية بسبب تفشي فيروس كورونا سعيا من الدولة لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا، ترك آثارا سلبية على حيوانات الحديقة وخاصة القرود الكبيرة مثل الشمبانزي أو القرود الصغيرة.

 

وأوضح أن القرود تعد الأكثر حزنا لأنها اعتادت على رؤية يومية للزوار وهو ما يدفعها من الاقتراب من أي شخص داخل الحديقة خلال فترة النهار لان الحيوانات لا تتحمل الفراغ أو العزلة .

 

وأكد الدكتور محمد رجائي رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان أن قرار فتح حدائق الحيوان أمام الزائرين سينهي حالة الاكتئاب والعزلة التى فرضتها الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.
 

وأشار رئيس الإدارة المركزية لحدائق الحيوان، إلي أنه تم تنفيذ برامج ترفيهية وفرق بيطرية وبرنامج غذائى لمتابعة حيوانات الجيزة يوميا للخروج من الحزن والاكتئاب و عدم تأثير الحالة النفسية على الحيوانات

 

جدير بالذكر أن حديقة تعد ثاني أقدم حديقة حيوان في العالم و تأسست سنة1891 م و امر بأنشائها الخديوى اسماعيل وافتتحها ابنه الخديوى محمد توفيق وهي أكبر حديقة حيوان فى الشرق الاوسط وأول حدائق الحيوانات في افريقيا وكانت تسمى (جوهرة التاج لحدائق الحيوان في أفريقيا ) و تضم المتحف الحيوانى الذى يعد اول متحف حيوانى فى مصر به العديد من الهياكل العظمية لعدد من الحيوانات .

 

كما يوجد بها جداول وشلالات مائية وكهوف وجسور خشبية وبحيرات للطيور  حيث اعتبرتها هيئة اليونسكو كأحد مناطق التراث العالمي.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة