الأهلى
الأهلى


دوري أبطال أفريقيا| مانشستر سيتي يهنئ الأهلي بالنجمة العاشرة

حسام عبدالعظيم

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:08 ص

 

قدم نادي مانشستر سيتي الإنجليزي التهنئة للنادي الأهلي، بعد فوز الفريق الأول لكرة القدم بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعد الفوز على كايزر تشيفز الجنوب أفريقي بثلاثية نظيفة، في المباراة التي أقيمت على ملعب «مركب محمد الخامس» بالمغرب.

السيتي المُتوج بلقب الدوري الإنجليزي في الموسم المنصرم كتب تهنئة للأهلي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» قال فيها: «تهانينا للنادي الأهلي المصري على تتويجه بلقب دوري أبطال أفريقيا للمرة العاشرة في تاريخه».

 

ونجح الأهلي في تعزيز رقمه القياسي للتتويج بلقب دوري الأبطال، في عشر مناسبات مختلفة، بعد أن حقق اللقب الأفريقي في أعوام 1982 و1987 و2001 و2005 و2006 و2008 و2012 و2013 و2020 و2021.

وتوج النادي الأهلى بطلًا للقاراة السمراء للمرة العاشرة فى تاريخه بعدما حقق  فوزًا كبيرًا على فريق «كايزر تشيفز» بثلاثية في نهائي دوري أبطال أفريقيا فى اللقاء الذي انطلق فى التاسعة مساءً على ستاد «مركب محمد الخامس» في مدينة كازابلانكا بالدار البيضاء فى المغرب.

وسجل النادي الأهلي الهدف الأول في شباك «كايزر تشيفز» الجنوب أفريقي، مساء السبت، في نهائي دوري أبطال أفريقيا عن طريق اللاعب محمد شريف في الدقيقة الـ53، قبل أن يضيف محمد مجدي قفشة الهدف الثاني  فى شباك «كايزر تشيفز» الجنوب أفريقي فى الدقيقة الـ 65 من عمر اللقاء، وأضاف عمرو السولية الهدف الثالث للنادي الأهلى فى الدقيقة الـ 73 من عمر اللقاء.

ودخل النادي الأهلى المباراة بتشكيل مكون من محمد الشناوي فى حراسة المرمي، وبدر بانون، وأيمن أشرف، وعلي معلول، وأكرم توفيق فى الدفاع، وعمرو السولية، وحمدي فتحي، وحسين الشحات، ومحمد مجدي أفشة، وطاهر محمد طاهرفى الوسط، ومحمد شري فى الهجوم.

وتأهل الأهلي المصري  لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما فاز على الترجي التونسي برباعية نظيفة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة بنصف نهائي البطولة القارية التي يحمل الأهلي لقبها.

وسجل للأهلى فى رادس  محمد شريف فى مباراة الذهاب وسجل ثلاثية الأهلي فى العودة  على معلول من ضربة جزاء ومحمد شريف وحسين الشحات.

وصعد كايزر تشيفز الجنوب إفريقي على حساب الوداد المغربي بهد فدون رد فى مجموع مبارتي الذهاب والعودة بنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

اقرأ أيضاً.. دوري أبطال إفريقيا | «كهربا»: الروح القتالية سر التتويج

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة