أرشيفية
أرشيفية


يضعف المناعة.. احذر التبريد المفاجئ للشخص المتعرق

هدى النجار

الأحد، 18 يوليه 2021 - 07:51 ص

حذر كبير المتخصصين المستقلين في الرعاية الصحية الأولية للسكان البالغين في وزارة الصحة في موسكو،  أندريه تياجيلنيكوف،  من خطورة التبريد المفاجئ للشخص المتعرق حيث يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في المناعة.

وقال: "الخطر الكبير في الحرارة هو اختلاف درجات الحرارة. على سبيل المثال، إذا دخلت غرفة مكيفة بعد الحرارة، فإن الاختلاف الكبير بين درجة الحرارة في الخارج وفي الغرفة يمكن أن يسبب إجهادًا للجسم، مما يؤدي إلى انخفاض في المناعة، عندما يتعرق الشخص، يتفاقم التوتر - لأن الرطوبة على الجسم تبرد على الفور، ذلك، يجب أن تكون حريصًا جدًا مع مكيفات الهواء في السيارة، يجب تبريد الهواء تدريجيًا وغير ضبطه على درجة حرارة شديدة البرودة".


وشدد الطبيب، على ضرورة إبقاء الجسم في درجة حرارة ٢٥ خلال الطقس الحار، وإذا لم يكن ذلك ممكنًا، فإن الاستحمام بالماء البارد قليلا، هو وسيلة فعالة لمساعدة الجسم على البرودة.


ونصح الطبيب الروسي، بضرورة الاستحمام عدة مرات في اليوم، لتجنب الشعور بعدم الراحة - مرتين في اليوم على الأقل.

ويساعد الاستحمام أيضًا على التخلص من الروائح الكريهة، وإزالة الشحوم والغبار الزائدة، وإزالة انسداد المسام.


وأوضح أنه إذا لم يكن من الممكن الاستحمام، فيمكنك ترطيب منشفة وقطعة قماش ووضعها على وجهك، على مؤخرة رأسك، ومسح نفسك، وكذلك غسل وجهك بماء بارد. يمكنك أيضًا القيام بذلك في الهواء الطلق عن طريق ترطيب قطعة قماش بالماء من زجاجة.


اقرأ أيضا| نصائح لمرضى السكر قبل عيد الأضحى‎‎

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة