د.طارق شوقي
د.طارق شوقي


تداول أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق عبر السوشيال ميديا ..والتعليم تتبع المصدر

فاتن زكريا

الأحد، 18 يوليه 2021 - 10:34 ص

تداولت صفحات السوشيال ميديا، صورًا لأسئلة امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية العامة 2021، زاعمين أنه الامتحان الذي يؤديه الطلاب حاليًا داخل اللجان الامتحانية.

 

وأكد مصدر بغرفة عمليات وزارة التربية والتعليم، أنه جاري تتبع مصدر تداول الأسئلة، لضبط المتسبب في ذلك حال التأكد من صحة المتداول واتخاذ الإجراءات اللازمة حياله.

 

إقرأ أيضًا :- وزير التعليم: امتحانات الثانوية العامة في موعدها المقرر دون تغيير

 

وكان قد بدأ منذ قليل امتحان الفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية بالثانوية ، على مستوى الجمهورية ، وسط اجراءات احترازية وصحية وامنية مشدده.

تداول أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق

 


وحرص مسؤلو لجان امتحانات الثانوية العامة علي اتباع الاجراءات الاحترازية واجراءات تفتيش الطلاب بواسطة العصا الالكترونية، وكذا فحص أجهزة التابلت التي يصطحبها الطلاب ، والتفتيش عن الهاتف المحمول وتعقيم الطلاب ، وذلك قبل السماح لهم بدخول اللجان الامتحانية .


وتم توزيع كمامة وكيس مطهر علي الطلاب وتعقيم أيديهم وقياس درجة الحرارة من قبل الزائرة الصحية باللجنة .

تداول أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق

 


ويؤدي 255 ألف و353 طالب وطالبة امتحان الفلسفة والمنطق ، ويؤدى طلاب الثانوية (للمكفوفين) امتحان الجغرافيا (ورقة ثانية)، بإجمالي 225 طالب وطالبة، كما يؤدى طلاب الثانوية لمدارس (stem) اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الأجنبية الثانية)، واختبار مقاييس المفاهيم اللغة الأجنبية الثانية بإجمالى 1179 طالب وطالبة .


يذكر أن الدكتور رضا حجازي ، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون المعلمين ، ونائب رئيس عام امتحانات الثانوية العامة لهذا العام ، قد أكد أن موعد امتحانات الثانوية العامة كما هي طبقا لجدول الامتحانات المقرر من قبل وزارة التربية والتعليم ، ليس لها علاقة بقرار مد إجازة العيد بداية من السبت 17 يوليو حتى 24 يوليو .

تداول أسئلة امتحان الفلسفة والمنطق

 


ولفت نائب رئيس عام الامتحانات، الي أن موعد امتحان الكيمياء 17 يوليو في موعدها دون تغيير ، وأن موعد امتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية 18 يوليو في موعده دون تغيير، علي أن تبدأ أجازة عيد الأضحي للطلاب بداية من 19 يوليو وحتي 23 يوليو، علي أن يستأنف طلاب الشعبة العلمية امتحاناتهم بأداء امتحان الفيزياء يوم السبت الموافق 24 يوليو ، كما يستأنف طلاب الشعبة الادبية امتحاناتهم يوم الاحد 25 يوليو بأداء مادة التاريخ .

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة