الأوقاف تكرم الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني
الأوقاف تكرم الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني


بمناسبة بلوغه سن المعاش

الأوقاف تكرم الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الديني.. وتمنحه درع الوزارة

كرم من الله السيد

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:18 م

 

كرمت  وزارة الأوقاف اليوم الشيخ جابر طايع رئيس القطاع الدينى بديوان عام الوزارة بمناسبة بلوغه سن المعاش، وفي بداية التكريم طلب الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف إعطاء الكلمة للشيخ جابر طايع، حيث قال الشيخ جاير طايع رئيس القطاع الديني: «حقيقة لأول مرة أتحدث قبل  الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، متابعا « يمتد تاريخي في وزارة الأوقاف لأكثر من ثلاثين عاما وكنت أعمل في حقل الدعوة قبل ذلك منذ  أن كنت طالبا». 

وسرد طايع رحلته بداية من تدرجه من إمام وخطيب ومدرس في أوقاف قنا سنة 1990حتي صدر قرار وزاري بنقله إلي أوقاف الأقصر حتي تم ندبه سنة 2003 إلى محافظة البحر الأحمر ثم تم ترقيتي إلي مفتش دعوة ثان  في محافظة البحر الأحمر وتم ترقيتي سنة 2004  مديراً لإدارة أوقاف الغردقه وفي 2009 تم ترقيتي لمدير دعوة بالبحر الأحمر وفي 2011 تم ترقيتي إلي مدير عام أوقاف وسط القاهرة ومن ثم تم نقلي إلي مدير عام لإدارة المساجد الحكومية .

وتابع الشيخ جابر طايع «وفي سنة 2012 تم ترقيتي إلي رئيس الإدارة المركزية لشئون البر والأوقاف ثم تمت ترقيتي إلي مدير إدارة أوقاف أسوان ثم استكمل التدرج في السلم الوظيفي إلي درجة مدير لإدارة أوقاف الجيزة علي الدرجة العالية وفي عام 2014 تم ترقيته إلى مدير أوقاف القاهرة حتي جاء 2016 بتكليفي وكيل أول وزارة رئيس قطاع الشئون الدينية بوزارة الأوقاف واستمر في هذا المنصب لمدة خمس سنوات».  
وأكد طايع أنه منذ أن تولى رئاسة القطاع الديني مع الدكتور محمد مختار جمعة عاشت الوزارة  في هذه السنوات أزهى عصورها حيث عاصرت الوزير ووجدت فيه حب شديد لصون المال وكان الوزير محاربًا للفساد وكان أجهزة الدولة معاونة لنا في حفظ الدين والوطن معلقا «لا خير فينا إن لم نكن في تكاتف».

وأوضح طايع خلال كلمته أن وزير الأوقاف ينتقي كل الأشخاص دون هوي فهو يختار علي أساس العلم  والعمل  وفقط وأصبح الإمام له هيبة ووقار كما القاضي والضابط ، لافتا إلي أن هذا جاء بناء علي ثقة الناس بوزارة الأوقاف.

ومن جانبه قال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف في كلمته : «أشكر كل الحضور الذين جاءوا حفل تكريم الشيخ جابر طايع»، مؤكداً أن اجتمعنا اليوم لتكريم الشيخ جابر طايع الذي عمل بكفاءة وإخلاص وتفاني طوال الخمس سنوات.

ولفت إلى أن الشيخ جابر كان وقته كله للعمل فلم يبخل يوماً علي الوزارة ليل أو نهار، وعلي صعيد متصل منح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الشيخ جابر طايع درع الوزارة كما منحه تصريح خطابه في مسجد السلطان حسن للاستفاده من خبراته الدعوية 
والجدير بالذكر أنه حضر حفل التكريم لفيف من مديري الأوقاف علي مستوي الجمهورية.

اقرا ايضا : ‫"الأوقاف": لجنة عليا للإشراف على صلاة عيد الأضحى المبارك

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة