سعيد الحافى
سعيد الحافى


رحلة فى عقل أشهر لاعب «كورة شراب»

سعيد الحافى «موحد» الأهلى والزمالك

آخر ساعة

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:34 م

شادى محمد

من الصعب أن يتفق جمهور الأهلى والزمالك على موهبة «لاعب» واحد.. دائما أبدا هناك خلاف واختلاف فى الروى والرأى ووجهات النظر، كثير اتفقوا على أسطورة الخطيب وكثير جدا من الجمهورين يعشقون موهبة حسن شحاتة «المعلم اللـــــى خـــــلى الشــــبكة تتكلم».. ومازالت الحالة على ما هى عليه مع الأجيال المتتالية داخل المستطيل الأخضر.

إلا أنه من المرات القليلة جدا تجتمع كل الآراء حول سحر وجمال وفنون «لاعب» كرة شراب.. لاعب كرة صغيرة.. إنه ساحر القلوب البيضاء والحمراء اللاعب سعيد الحافى الذى يداعب الكرة ويحاور منافسيه حافيا بدون حذاء. 

تجولت «آخرساعة» داخل عقل أشهر نجوم الكرة الشراب الذى استطاع أن يوحد الجماهير، ودققنا النظر وحددنا محطات أساسية فى حياته حيث أعلن اللاعب بينه وبين نفسه أنه سوف يتزوج الكرة الشراب واتخذ قراره بالفعل بعدم مشاركة أحد لها فى حياته التى استمرت حتى الآن رغم كبر سنه ولم يتذكر أى شيء غيرها طوال سنوات العمر حتى تقاعده فى سن الخمسين وابتعاده عنها. وطوال المشوار جاءته الفرص العديدة للعب فى الأندية الشهيرة إلا أن طريقة أدائه وعدم استخدامه حذاء أثناء اللعب حالت دون انضمامه لأى فريق، ولم يقف سعيد الحافى عند هذه المحطة بل كان يتحدى نفسه، ويؤكد أنه سوف يكون الأشهر لهذه الطريقة وصال وجال «الحافى» فى كل ساحات مصر الشهيرة بتنظيم الدورات الكروية وحصل  على شهرته، وعندما كان يحضر «الحافى» إلى أى مكان تجد الجماهير بالآلاف والآلاف تملأ الساحات الشعبية لرؤية ساحر الكرة الشراب والاستمتاع بفنه مع المستديرة الصغيرة.

 ويتذكر «الحافى» كم المبالغ الهائلة التى كسبها من الكرة الشراب وكيف كان يتعرض لمواقف غريبة من عشاق أدائه وموهبته.

ويتذكر العديد من الذكريات مع العديد من نجوم الكرة وعلى رأسهم إبراهيم يوسف وشقيقه إسماعيل يوسف وعلم فى يوم من الأيام أن فاروق جعفر سبه بسبب حرفنته الزائدة ومن شدة إعجابه بموهبته، ويتذكر لقاءاته مع الكرة الشراب فى مباريات شهيرة جمعته مع حسن شحاتة ومصطفى يونس وقت الشهرة والنجومية.

ويؤكد أنه كان يتمنى لقاء الفنان عادل إمام الذى قام بأداء دور لاعب كرة شراب فى فيلم «الحريف» ولكن لم يحدث، وجلست مع كاتب سيناريو الفيلم بشير الديك وكانت هناك نية لإنتاج فيلم حقيقى عن حياة لاعبى الكرة الشراب ولكن لم يتم هذا المشروع لأسباب عديدة.

ومؤخرا تم تكريم سعيد الحافى من قبل جمعية  قدامى اللاعبين مما كان له أثر جيد على نجم الكرة الشراب الذى كان يهز الساحات الشعبية مثلما كان النجوم الكبار يهزون مدرجات الملاعب الكبرى حيث كان يتابع أيضا بدايات محمود الخطيب وانبهر بأدائه الراقي.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة