صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«صحة الإسماعيلية» ترفع حالة الطوارئ القصوى استعدادا لعيد الأضحى 

محمد عبادي

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:49 م

 


 

عقد الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية، اجتماعاً مع مديرى المستشفيات ومسؤولي الصحة بالمحافظة، لوضع خطة التأمين الطبي لاحتفالات عيد الأضحى المبارك. 

 

وأكد حطب خلال اللقاء، على رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات الإسماعيلية، وتكثيف تواجد الفرق الطبية بأقسام الطوارئ بمستشفيات المحافظة، مع الاستمرار في رفع درجة الاستعداد بشأن فيروس كورونا.

 

وتشمل خطة التأمين الطبي طبقا لخطة وزارة الصحة  على مستوى الجمهورية  رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات الإسماعيلية  وتكثيف تواجد الفرق الطبية بأقسام الطوارئ بمستشفيات الوزارة. 

 

بالإضافة إلى انعقاد غرفة الأزمات والطوارئ بديوان عام المديرية  لمتابعة تنفيذ خطة التأمين الطبي على مدار الساعة.

 

مع الحرص على توافر مخزون كاف من الأدوية والمستلزمات الطبية بالمستشفيات بجميع المستشفيات ، وتوافر أرصدة من الدم ومشتقاته من جميع الفصائل بمراكز وبنوك الدم التابعة للوزارة، بالإضافة للتنسيق والتواصل المستمر بين الإسعاف ومديرية الصحة والتأمين الصحي. 

وتخصيص فرق للانتشار السريع بهدف التدخل السريع في حالة حدوث أي أزمات أو حوادث كبرى.

 

اقرأ أيضا|استعدادًا لعيد الأضحى.. 2190 سيارة إسعاف مجهزة بجميع المحافظات | فيديو

 

وكذلك تنظيم عدة حملات تفتيشية شنتها إدارة الطب الوقائي على الأغذية وتكثيف المرور على الأسواق ومنافذ بيع اللحوم المصنعة، والمجمدة، ومحلات الجزارة، وشوادر اللحوم، والمجازر، بالتنسيق مع الطب البيطري. 

 

 والتأكد من مدى استيفائها للاشتراطات الصحية، وعرض اللحوم بطريقة صحية وسليمة ومراقبه نقل اللحوم في سيارات مستوفية للاشتراطات الصحية، وضرورة التزام جميع المنشآت الغذائية باتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، في ظل مواجهة الدولة لفيروس كورونا 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة