وزير الخارجية سامح شكري
وزير الخارجية سامح شكري


أبرز عناوين اليوم.. مصر في المركز الـ47 في ترتيب «المهارات العالمي»

بوابة أخبار اليوم

الأحد، 18 يوليه 2021 - 01:51 م

احتلت مصر المركز الـ47 من بين 108 دول عالميًا في ترتيب "تقرير المهارات العالمي" الصادر عن مؤسسة "كورسيرا" في يونيو 2021، لتصبح مصر ضمن أفضل 10 دول تنافسية بالشرق الأوسط وسمال إفريقيا بمجال مهارات الأعمال.

 

وجاءت مصر في فئة الدول التنافسية في مجالي؛ الأعمال وعلوم البيانات، بترتيب 47 و49 على التوالي، بينما استقرت في فئة الدول الناشئة في مجال التكنولوجيا محتلة الترتيب 61.

 

ويعتمد التقرير في منهجيته على تصنيف كفاءة المهارات في مجالات الأعمال، والتكنولوجيا، وعلوم البيانات، من خلال 4 فئات؛ (وهي: فئة الدول المتطورة، وفئة الدول التنافسية، وفئة الدول الناشئة، وفئة الدول المتأخرة. 

اقرأ أيضا | الشوادر الشعبية لأضاحي العيد.. «على أصل الضاني دوّر»| صور

يستقبل وزير الخارجية  "سامح شكري"، اليوم الأحد، نظيره الصيني "وانج يي"، الذي يزور "القاهرة" قادما من العاصمة السورية "دمشق"؛ لعقد مباحثات ثنائية، يعقبها مؤتمر صحفي. وكان "وانج" التقى الرئيس السوري "بشار الأسد"، وأكد استمرار الصين "في دعم الشعب السوري في حربه ضد الإرهاب ومواجهة الحصار والعقوبات المفروضة عليه. بحثت الدكتورة "رانيا المشاط"- وزير التعاون الدولي، وممثل شركة "سكاتك" النرويجية للطاقة المتجددة، التعاون في مجالات تحلية المياه والطاقة المتجددة.

 

وناقشت "المشاط" خلال اللقاء، جهود الدولة للتوسع في مشروعات تحلية المياه، وتنفيذ العديد من المشروعات من خلال الشراكات الدولية، بالإضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، وسعي الدولة المصرية لتوطين الصناعة التكنولوجيات الحديثة في هذين المجالين. 

 

أكدت وزارة المالية، دعمها للصناديق والحسابات الخاصة بالمحافظات بمبلغ ملياري جنيه خلال السنة المالية الحالية. وأفاد الدكتور "محمد معيط"- وزير المالية، أنه تم تخصيص مبلغ نصف مليار جنيه؛ حتى يتسنى لتلك الصناديق صرف مرتبات العاملين بها فى المواعيد المقررة شهريًا اعتبارًا من يوليو الجاري، وكذلك صرف المستحقات المتأخرة لبعضهم قبل عيد الأضحى.

 

أعلنت محافظة بورسعيد أنه سيتم تشغيل 12 رحلة خلال الأسبوع الواحد من "مطار بورسعيد" في إطار خطة تنشيط رحلات السياحة الداخلية بين المحافظة وكل من (القاهرة، وطابا، ومرسى علم، وشرم الشيخ). 

 

طالبت مصلحة الضرائب المصرية، بسرعة التسجيل بالمصلحة وفتح ملف ضريبي للأشخاص والشركات التى تقوم ببيع منتجاتها من سلع أو خدمات من خلال المواقع الإلكترونية، وهي غير مسجلة لدى الضرائب المصرية. كما طالبت "الضرائب" كل من بلغ حجم أعماله السنوي أكثر من500 ألف جنيه، بالالتزام بالتسجيل بمصلحة الضرائب المصرية؛ تجنبًا للوقوع تحت طائلة القانون في جريمة التهرب الضريبى، وكذلك على مقدمى خدمات التوصيل (الدليفرى) الذين يقومون بتوصيل السلع للمشترين ضرورة التسجيل بالمصلحة. ولفتت مصلحة الضرائب المصرية، إلى أن عدم الالتزام بالتسجيل في "ضريبة القيمة المضافة"، وعدم تقديم الإقرارات الشهرية، تعد من حالات التهرب الضريبي، والتي تصل عقوبتها إلى السجن من ثلاث إلى خمس سنوات، مؤكدة أنها جريمة من الجرائم المخلة بالشرف.

 

 

أعلنت وزارة الصحة، مساء أمس السبت 17 يوليو، تسجيلها 69 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد و8 وفيات، مقابل 77 إصابة و6 وفيات مسجلة أول أمس الجمعة. وبلك، وصل إجمالي إصابات فيروس "كورونا" في مصر حتى أمس السبت، 283 ألف و636 حالة إصابة، كما بلغت حصيلة ضحايا الجائحة 16 ألفًا و439 حالة وفاة.

 

تُوٍّج الأهلي بطلا لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم للمرة العاشرة في تاريخه؛ بفوزه على "كايزر تشيفز" الجنوب إفريقي بثلاثية نظيفة، في النهائي الذي جمعهما، مساء أمس السبت، على ملعب "محمد الخامس" بمدينة الدار البيضاء المغربية. وأصبح الأهلي أول فريق في القارة السمراء يحقق لقب دوري الأبطال في نسختين متتاليتين ثلاث مرات، أعوام (2005 و2006)، و(2012 و2013)، و(2020 و2021).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة