الدكتورة منال عوض محافظ دمياط
الدكتورة منال عوض محافظ دمياط


فتح المجاز مجانًا.. تكثيف الحملات لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية بدمياط

محمد قورة

الأحد، 18 يوليه 2021 - 02:03 م

استعدت محافظة دمياط لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث أعلنت د.منال عوض محافظ دمياط رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال العيد مشددة على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للتصدى لأزمة كورونا  مطالبة بعدم التهاون في تطبيق هذه الإجراءات، والتعامل بصرامة مع غير الملتزمين بها.. وأصدرت المحافظ تعليماتها إلى مديرية التموين والتجارة الداخلية بتكثيف الحملات التفتيشية بشكل يومي على الأسواق والمخابز ومحال الجزارة ومستودعات الغاز لأحكام الرقابة على تلك المنظومة والتأكد من توافر السلع التموينية والاساسية وصلاحيتها وبيعها بالأسعار المقررة وزيادة حصص مستودعات الغاز من الاسطوانات وكذا تعزيز مراكز توزيع السلع والجمعيات التعاونية الإستهلاكية بالسلع الأساسية.

 

كما أكدت على مديرية الصحة برفع حالة الطوارئ و تواجد الأطباء وتوافر الأدوية والمستلزمات الطبية بجميع المستشفيات وجاهزية مرفق الإسعاف وزيادة تمركزها بالأماكن العامة و الشواطئ ..  كما اصدرت توجيهاتها إلى مديرية الطب البيطري بتجهيز وتعقيم المجازر وتوفير الأختام الملونة وعمل نوبتجيات للأطباء البيطريين و المجازر والإشراف الدائم عليها بالإضافة إلى تكثيف الحملات لمراقبة الأسواق ومحال بيع اللحوم للتأكد من صلاحية السلع وتكثيف الحملات لمنع الذبح خارج المجازر وفتحها أمام المواطنين خلال فترة العيد بالمجان.

 

 وشددت على تكثيف الحملات المرورية والدوريات لتحقيق السيولة المرورية بالشوارع والميادين والحد من الحوادث و تكثيف التمركزات الأمنية لتأمين المنشآت الحيوية ورصد اى مخالفات تتعلق بالإجراءات الوقائية والاحترازية .. وطالبت شركات المرافق بإعداد نوبتجيات بمراكز الخدمة وتشكيل فرق طوارئ وعدم قطع المرافق.

 

كما تم التنسيق مع  مديرية الأوقاف لإقامة صلاة العيد وفقاً للضوابط الخاصة بصلاة الجمعة، حيث سيسمح بها فقط في المساجد التي يقام فيها حاليا صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات الاحترازية ومنع أي احتفالات أو ساحات للحد من التجمعات.

 

وفي سياق متصل شددت د.منال عوض على رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن بالتصدي الحاسم لمواجهة ظاهرة البناء العشوائى على الأراضي الزراعية والتعديات على أملاك الدولة، ومنع أي محاولات قد تحدث خلال فترة العيد وعدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين، مؤكدة على تكثيف حملات النظافة والاشغالات بكافة المناطق.

 

كما أعلنت عقد غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة الموقف أولا بأول وكلفت امرت بالمرور الدوري على المطاعم والكافيتريات والمقاهي و شواطئ مدينة رأس البر للتأكد من الالتزام بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية و الوقائية وتوفير كافة الخدمات لرواد رأس البر .

شاهد أيضا :- إدراج تطوير كورنيش النيل بالزرقا بالخطة الاستثمارية لمحافظة دمياط

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة