اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس
اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس


تجهيز وتعقيم 324 مسجد لصلاة العيد في السويس

حسام صالح

الأحد، 18 يوليه 2021 - 02:08 م

أنهت محافظة السويس استعدادها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وخصصت مديرية الأوقاف 324 مسجد لصلاة العيد، وجرى تعقيمها وتجهيزها لاستقبال المصلين، مع مراعاة أن تغطي المساجد جغرافيا جميع الضواحي السكنية في الأحياء.


وجه اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس، برفع درجة الاستعداد لجميع والمديريات الخدمية والأحياء لاستقبال عيد الأضحى المبارك، وفتح غرفة العمليات الرئيسية بالمحافظة والاستجابة السريعة لأي بلاغات ترد بالتنسيق مع غرف عمليات الأحياء والأجهزة المعنية والمديريات.

  

إقرأ أيضا :- محافظ أسيوط: الانتهاء من تجهيز 4200 مسجدا لصلاة عيد الأضحى

 

وطالب صقر بوضع خطة انتشار سيارات الإسعاف بالطرق الرئيسية والميادين والشوارع وبجوار الحدائق العامة، كما وجه بضرورة تكثيف التواجد الأمني بالطرق الرئيسية التي تربط محافظة السويس مع محافظة جنوب سيناء وعلى طريق النفق، وطريق السخنة وطريق "السويس - القاهرة" وطريق "القطامية - السويس" لتسهيل الحركة المرورية مؤكدًا على ضرورة التواجد الأمني بشوارع وميادين السويس وأماكن المتنزهات والحدائق العامة.

 

كما طالب مسؤولي الشركة القابضة للمياه والصرف الصحي بالتنسيق مع أشغال بورتوفيق وهندسة الري للحفاظ على منسوب المياه بالترعة لسد احتياجات المواطنين من المياه أثناء إجازة العيد.

 

كما جرى الانتهاء من تجهيز الحدائق والمتنزهات المفتوحة لاستقبال المواطنين لا سيما ممشي أهل السوايسة الذي جرى افتتاحه قبل أسبوعين والمطل على مياه خليج السويس مباشرة ومزود بمضمار دراجات وممشى ومساحة خضراء كبيرة تستوعب ألاف الأسر.

 

كما جرى تجهيز المساحات الخضراء والمتنزهات أمام منطقة الكورنيش القديم والخور بحي السويس، وكذلك تجهيز وتنظيف منطقة "سويس فيو" والمطلة على الخليج والمدخل الجنوبي للقناة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة