صورة من البرنامج
صورة من البرنامج


السعودية تستخدم «الروبوتات» لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير مناسك الحج | فيديو

أحمد عبدالرحيم

الأحد، 18 يوليه 2021 - 03:01 م

 

عرضت فضائية "إكسترا نيوز" تقريرًا تلفزيونيًا بعنوان "السعودية تستخدم الروبوتات لخدمة ضيوف الرحمن وتيسير أداء مناسك الحج.

قال اللواء زايد الطويان قائد قوات أمن الحج، إن لنا تجربة فى العام الماضى مع بداية جائحة كورونا، وأصبح اعتمادنا تقريبا على التقنية، وأصبحت عملية الحج منظمة حتى سمى بـ "الحج الذكى"، كاشفا عن بدء استقبال الحجاج فى مراكز الاستقبال.

 

وأضاف، أنه يتم التأكد من جميع التصاريح الخاصة بالحج والتأكد من حالة الحجاج، إضافة إلى استقلال الحافلات على شكل دفعات منتظمة، حيث أنه يكون كل دفعة بعدد محدد من الحجاج، ويتجهون إلى الحرم الشريف ويبدأون فى الدخول والسعى تحت إجراءات احترازية مشددة، مكملا أن الحجاج تخرج إلى محطة باب علي ثم إلى ساحة الجمرات.

 

وأشار قائد قوات أمن الحج، إلى أنه يتم تقسيم الحجاج إلى ألوان، حيث يكون هذا اللون دلالة على موقع السكن، الذى يقيمون به فى منى، وأضاف أن توافد الحجاج إلى منى بأمور منظمة، كما أن جميع الجهات التى تخصص لخدمة الحجاج تقوم بسمئوليتها وواجبها على أكمل وجه.

 

وأكد قائد قوات أمن الحج أن وزارات الداخلية والصحة والحج وشئون الحرمين إضافة إلى جميع الجهات الأخرى تعمل كمنظومة واحدة، مما ساعد على سير العمل ذات وتيرة ممتازة جدًا.

 

وأوضح قائد قوات أمن الحج أن دخول الحرم المكى الشريف لجميع الإعلاميين أصبح عن طريق تصاريح رسمية من وزارة الداخلية، كما أنه يتم التأكيد من الحالة الصحية للشخص المكلف فى خدمة الحجاج، كما أنه يشترط تحصين الحجاج بجرعتين.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة