البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد
البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد


رئيس إفريكسيمبنك: تمكين المجتمعات المحلية أمر ضروري لتحقيق النمو الشامل

حسن هريدي

الأحد، 18 يوليه 2021 - 04:33 م

قال البروفيسور بنديكت أوراما، رئيس البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد: "إن تمكين المجتمعات المحلية في أفريقيا أمر ضروري لتحقيق النمو الشامل والتنمية الاقتصادية.

وأكد إن مركز الأقصر يمثل منارة الأمل للمجتمعات في صعيد مصر لأنه يدعم تبادل المعرفة والتعاون، والذي يعد بالفعل الركيزة الأساسية لتحقيق مجتمع مزدهر." وأضاف: "يسعدنا أننا ندعم المركز لإعادة تأهيل مبناه وتسريع تنفيذ البرامج الأساسية اللازمة لدفع التغيير الاجتماعي والاقتصادي قدمًا".

لقد أصبح الدعم المقدم من البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد ممكنًا بفضل برنامج المنح التابع للبنك، والذي يساعد المنظمات الأفريقية التي تعمل على تنمية القارة على توسيع أنشطتها مع معالجة الأولويات الإستراتيجية للبنك التي تتمحور حول دعم أجندة التجارة والتصنيع في إفريقيا.

وقالت دراجيكا باجيفيك-ألب، القائم بأعمال مدير برنامج الأغذية العالمي في مصر: "إن الحكومة وبرنامج الأغذية العالمي يتعاونان في إنشاء مركز الأقصر لتبادل المعرفة والابتكار الذي سيكون بمثابة منصة للابتكار وتبادل المعرفة وتبني الممارسات الجيدة."

وأضافت: "اليوم، يسعدني أن أرحب بمشاركة البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد، وهو شريك جديد انضم لرحلتنا من خلال تقديمه للتمويل المبدئي لإطلاق الأنشطة المختلفة للمركز وإضافة معلم رئيسي نحو تأسيسه باعتباره نقطة دخول إلى القارة الإفريقية ككل."

اقرا ايضا :السعيد: سياسات الحكومة للحد من تأثير كورونا تمثلت في حماية الفئات الأكثر ضعفًا

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة