رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-كيوم
رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-كيوم


كوريا الجنوبية تشدد قيود مجابهة كورونا خارج سول والمدن المجاورة

وكالات

الأحد، 18 يوليه 2021 - 04:52 م

قال رئيس الوزراء الكوري الجنوبي كيم بو-كيوم، إن بلاده ستحظر التجمعات الشخصية التي تضم 5 أشخاص أو أكثر في المناطق خارج العاصمة سول والمدن المجاورة لها التي تضم إقليم كيونغ كي ومدينة إنتشون، ابتداءً من غد الاثنين وحتى الأول من أغسطس المقبل؛ للحد من انتشار فيروس كورونا، بعد زيادة عدد الإصابة بالفيروس في تلك المناطق خلال الأيام الأخيرة.

وأضاف كيم - في اجتماع المقر المركزي لمكافحة الكوارث والسلامة اليوم الأحد، وفقا لوكالة "يونهاب" - "لقد مر أسبوع منذ أن فرضنا أعلى مستوى للتباعد الاجتماعي في سول والمدن المجاورة لها، لكن عدد حالات الإصابة اليومية بكورونا لم يشهد انخفاضًا"، مشددا على ضرورة تنفيذ إجراءات مكافحة فيروس كورونا بشكل أسرع من سرعة انتشار الفيروس.

يذكر أنه تم وضع معظم المناطق خارج العاصمة سول والمدن المجاورة لها تحت المستوى الثاني من التباعد الاجتماعي الذي يحظر التجمعات التي تضم أكثر من 8 أشخاص.

يشار إلى أن سول وإقليم كيونغ كي ومدينة إنتشون تخضع لقواعد التباعد الاجتماعي الأكثر صرامة منذ الأسبوع الماضي، والتي تحدد العدد الأقصى المسموح به للتجمعات الشخصية عند 4 أشخاص خلال النهار، وعند شخصين بعد الساعة 6 مساءً.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة