مؤسسة "معانا" لإنقاذ إنسان
مؤسسة "معانا" لإنقاذ إنسان


إنقاذ شاب من ذوي الاحتياجات الخاصة من الشارع ونقله لدار رعاية

أمنية فرحات

الأحد، 18 يوليه 2021 - 05:13 م

 

أعلنت مؤسسة "معانا" لإنقاذ إنسان، إحدى المؤسسات التي تشرف عليها وزارة التضامن الاجتماعي، منذ قليل، عن التعامل مع البلاغ الوارد إلى المؤسسة بوجود شاب من الاحتياجات الخاصة يفترش الأرض فى حالة إعياء شديدة.

وأكدت المؤسسة عبر موقعها الإلكتروني، أنه على الفور انتقل فريق التدخل السريع إلى مكان وجود الشاب، والذى اتضح أنه يعيش منذ 4 سنوات مشرد بالشارع.

وأشارت إلى أن حالة الشاب الصحية سيئة جدا، حيث يعانى من إعاقة بالقدمين، ضعف عام، آثار حروق وجروح متفرقة بالجسد، أنيميا حادة وصعوبة بالتنفس، تخلى عنه أهله وكان مصيره أن يكون بلا مأوى فى الشارع.

وأوضحت أنه تمت الاستجابة للبلاغ ونقله للدار بواسطة فريق التدخل السريع لتلقى الرعاية الكاملة.

وقال محمود وحيد، مدير المؤسسة، إن دور الدار بشكل مستمر إيواء كل من هو بلا مأوى سواء كبار رجال أو سيدات، وأطفال بلا مأوى، موضحا أنه وقت الأزمات مثل السيول يتم فتح الدار لإيواء كل من هو بلا مأوى، إلى جانب توفير البطاطين، وإغاثة، ووجبات.

ولفت مدير مؤسسة معانا لإنقاذ إنسان، إلى أن الدار لن تتخلى عن أي شخص بلا مأوى، قائلا: الدار أنشئت من أجلهم، مشيرا إلى أن دور بلا مأوى وبرنامج أطفال وكبار بلا مأوى يعملان  على أن تكون مصر خالية من المشردين، من خلال العمل على تأهيل جميع الأعضاء الموجودين بها، بدنيا ونفسيا ليكونوا أعضاء فاعلين في المجتمع.

اقرأ أيضًا.. غرفة عمليات مركزية لبرنامج حماية الأطفال والكبار بلا مأوي خلال العيد الأضحي

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة