الدكتور صبري عباده وكيل الوزارة
الدكتور صبري عباده وكيل الوزارة


أوقاف الإسماعيلية تعلن ضوابط صلاة عيد الأضحى المبارك

محمد عبادي

الأحد، 18 يوليه 2021 - 05:25 م

أعلنت مديرية أوقاف الإسماعيلية، برئاسة فضيلة الدكتور صبري عباده وكيل الوزارة، عن ضوابط إقامة صلاة عيد الأضحى المبارك، في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة. 

وقال الدكتور صبري عباده وكيل الوزارة، فى بيان له صباح اليوم، بأن صلاة عيد الأضحى المبارك، بجميع المساجد التي تقام بها الجمعة فقط، دون إقامتها في الساحات، ولا في الزوايا ولا المصليات ولا المساجد التي لا تقام بها الجمعة ولا في الشوارع ولا الساحات ولا في الطرقات. 

وأكد، على السادة مديري الإدارات الفرعية بضرورة اتخاذ كافة التدابير الاحترازية، والاستعداد الجيد لاستقبال المصلين الذين سيؤدون صلاة عيد الأضحى المبارك فى المساجد بجميع أحياء المحافظة. 

وشدد على ضرورة تكثيف أعمال التعقيم والنظافة بالمساجد، والإلتزام بالضوابط والتعليمات، خاصةً إرتداء الكمامة قبل دخول المسجد وإلزام المصلين باصطحاب سجادة الصلاة، ومراعاة التباعد الاجتماعي، و عدم فتح دورات المياه، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه عقب الصلاة مباشرةً، وغلق مصليات السيدات بالمساجد، وعدم السماح بإصطحاب الأطفال أو أى أطعمة أو مشروبات أيا كان نوعها على الإطلاق، مشددًا على جميع العاملين بالمساجد بتطبيق هذه الضوابط بكل حسم وحزم.


اقرأ أيضا | محافظ الإسماعيلية يبحث استعدادات المديريات لامتحانات الشهادات بالإسماعيلية 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة