صوره موضوعيه
صوره موضوعيه


«ضاحي» يستقبل نقيب مهندسي طرابلس وشمال لبنان

نرمين سليمان

الأحد، 18 يوليه 2021 - 06:15 م

استقبل المهندس هاني ضاحي نقيب مهندسي مصر اليوم الأحد المهندس بهاء حرب نقيب مهندسي طرابلس وشمال لبنان بمقر النقابة العامة للمهندسين برمسيس.

ناقش النقيبان دعم أوجه التعاون المشترك بين نقابة المهندسين المصرية ونقابة مهندسي شمال لبنان كما تطرق اللقاء الذي ساده كثيرا من الود والمحبة إلى مناقشة ضوابط وقواعد مزاولة المهنة وقواعد منح درجة الاستشاري من خلال نقابة المهندسين المصرية وذلك لتطبيقها بنقابة مهندسي لبنان.

وتطرق اللقاء إلي الموقف الحالي بدولة لبنان الشقيقة وكيفية تقديم الدعم المصري عن طريق النقابة والمكاتب الاستشارية المصرية في إعادة إعمار لبنان، عندما تتاح الفرصة لذلك.

شهد اللقاء مناقشات عديدة حول الوضع الهندسي وأهم القضايا الهندسية في الوطن العربي، كما حرص المهندس بهاء حرب على تفقد مبنى نقابة المهندسين المصرية والذي يصنف كأحد المباني الأثرية حيث يعود بنائه لعام ١٩٤٦.

حيث قام نقيب مهندسي طرابلس بزيارة مسرح النقابة وقاعة عثمان أحمد عثمان وكذلك تفقد اللوحات التي تضم صورا لنقباء مهندسي مصر من بداية نشأتها وحتى اليوم استكمالا لحديث تاريخ نقابة المهندسين المصرية.

كما تضمنت الزيارة أيضا زيارة مبني اتحاد المهندسين العرب الملحق بالنقابة العامة للمهندسين ومناقشة بعض الأمور الهندسية علي المستوي العربي.

كما قام المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين بتسليم درع نقابة المهندسين المصرية لنقيب مهندسي طرابلس وشمال لبنان معبرا عن حفاؤة الاستقبال الضيف الكريم.

كان في استقبال نقيب مهندسي طرابلس و شمال لبنان اليوم المهندس حسن عبدالعليم امين عام نقابة المهندسين، والمهندس احمد حشيش امين الصندوق المساعد والمتحدث الإعلامي للنقابة، واللواء هشام ابوسنة رئيس نقابة مهندسي القاهرة، والمهندس مايكل البدراوي آمين مساعد شعبة الهندسة المدنية.

جدير بالذكر أن المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين كان قد استقبل اليوم أيضا برقية تهنئة من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قدم خلالها خالص التهاني بأسم الكنيسة القبطية المصرية لنقابة المهندسين بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك.

اقرأ أيضا | «الرقابة المالية» تستجيب لمقترحات الجمعية العامة لمصر للمقاصة

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة