صورة موضوعية
صورة موضوعية


تنظيم ندوة «دور المرأة المصرية في حماية الوطن عبر العصور» بالدقهلية

حازم نصر

الأحد، 18 يوليه 2021 - 06:56 م

نظم المجلس القومي للمرأة بالدقهلية بالتعاون مع لجنة المرأة بنادي جزيرة الورد بالمنصورة ندوة حول ” دور المرأة المصرية في حماية الوطن عبر العصور ”.

 

عقدت الندوة تحت رعاية المحافظ الدكتور أيمن مختار والدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة والمحاسب طارق عبد الهادي رئيس مجلس إدارة النادي وعضو مجلس الشيوخ.

 

وشهد الندوة المهندس نبيل الطيبي السكرتير العام للمحافظة ومنال الغندور السكرتير العام المساعد للمحافظة والدكتورة أمينه شلبي رئيس المجلس القومي للمرأة بالمحافظة والنائب طارق عبدالهادي عضو مجلس الشيوخ  ورجال الدين الاسلامي والمسيحي.

 

وتحدثت فيها الدكتورة نهاد كمال الدين الأستاذ بكلية الٱداب ورئيس مجلس إدارة جمعية تراث مصر .

 

 اقرأ أيضا التخطيط: مبادرة «هي لمستقبل رقمي» تنفذ رؤية 2030


وأكد "مختار " على  أن المرأة المصرية لها دور بارز في الحفاظ على الهوية المصرية على مدار التاريخ حيث قدمت ولاتزال تقدم الكثير من أجل الوطن.

 

وأشار إلى أن التاريخ سجل نضال نساء مصر الطويل من أجل الحرية والاستقلال ومن أجل الحصول علي المساواة والحقوق في التعليم والعمل .


وتابع بأنه منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي الحكم شهدت مصر تقدما هائلاً في ملف نصرة المرأة وحصولها علي حقوقها كاملة  بالامتيازات غير المسبوقه .


وأشار " مختار " الي أن الرئيس السيسي قد أعلن أن  2017 عاما للمرأة وأطلق استراتيجية تمكين المرأة 2030 والتي أعلنتها الأمم المتحدة كأول استراتيجية لتمكين المرأة منبثقة من استراتيجية التنمية المستدامة 2030 .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة