اتحاد شباب الجمهورية الجديدة
اتحاد شباب الجمهورية الجديدة


«اتحاد شباب الجمهورية».. كيان وطني يوحد العمل السياسي والتنموي لشباب مصر

وائل ثابت

الأحد، 18 يوليه 2021 - 07:37 م

جاء الإعلان عن تأسيس اتحاد شباب الجمهورية الجديدة من قبل الدكتورة جهاد عامر، خلال  فعاليات المؤتمر الأول للمشروع القومى (حياة كريمة) لتنمية قرى الريف المصري، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.، ليفتح المجال بشكل أكبر للشباب للمشاركة الفعالة فى أعمال التنمية والتطوير ليعملوا بشكل متكامل مع الدولة لتوفير الحياة الكريمة للمواطنين، وذلك من خلال طرح الأفكار والرؤى والمساهمة فى تنفيذها وهو ما يأتى على غرار عدد من البرامج الشبابية التى تم إطلاقها ليعمل الجميع تحت مظلة واحدة لخدمة المجتمع.

وعرف الموقع الرسمى للاتحاد فكرته بأنه تجمــع شـبابى مـصرى يضم مختلف الفئات الشبابية تحت مظلة واحـدة، ويهدف إلـى توحيـد مجهودات العمـل المجتمعى والتنموى فــى إطــار رؤيــة مصــر 2030، وسياسات الدولة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

 

يضم اتحاد شباب الجمهورية الجديدة عـددا من الكيانات الشبابية، والمبادرات والحركات المعنية بالعمل العام، والتنمية المجتمعية والسـياسـية، والتجمعات الشبابية والتى يأتى فى مقدمتها، مجموعة من خريجى الأكاديمية  الوطنية للتدريب، متطوعى حياة كريمة، كوادر البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، منتدى شباب العالم، المؤتمر الوطنى للشباب.

ويهدف الاتحاد إلى إعداد جيل جديد من شباب مصر متدرب على التحديات والصعوبات و مسلحا بالخبرات العلمية و السياسية، ويعمل على تأسيس كيـان وطـنى يكون قـادرًاعلـى إحـداث تغييـر وتطوير فـى الحيـاة المجتمعية، وكذلك استثمار طاقات ورؤى و أفـكار الشـباب بما يساهم فى نهضة المجتمع المصري.. وهو سوف يساهم فى تقديم رسالة الاتحاد من خلال توحيد كافة المجهودات الشبابية على مستوى الجمهورية تحت مظلة واحدة لتعزيز الوعى بالعمل الوطنى والمجتمعي، والعمل على إعداد كوادر شبابية وطــنـيـة وصــقـلـها بـالـخبــرات الــعـلمية المجتمعية والسياسية، إتاحة المزيد من الفرص للعمــل العـام وتـعـزيـز ثـقـافـة الـعـمـل التطوعى والمشاركة الفعالة.

كما يعمل على تكوين مظلة تفاعلية لشـباب مصـر تعمل على تعزيز الوعى الوطنى والاجتماعى والتنموى وكذلك السياسى لدى الشباب بهدف تعزيز مهاراتهم وقدراتهم المختلفة وذلك من خلال  إشراك الخبرات العلمية مـن الفئات الشبابية فى العمـل الوطنى فى مختلف التخصصات على مستوى الجمهورية بشكل لا مركزي، وأيضا تنمية القدرات الشبابية من خلال إتاحة المزيد من الفرص للشباب فى المشاركة فى الحياة المجتمعية وتوفير الفرص التدريبية والعملية.

بخلاف العمل على زيـادة الوعى الوطنى من خلال تمكين الشباب  لتحمل المسؤولية الوطنية تجاه الدولة والمجتمع، أيضا توسيع نطاق الشراكات مع كافة الجهات الحكومية والخاصة بهدف دعم الكوادر الشبابية وتمكين ذوى الخبرات الشبابية والعلمية.

وأيضا دعم الحراك المجتمعى والشبابى من خلال العمل على توظيف القوى الشبابية فى عمل مؤسسى منظم و تخطيط وتنفيذ وكذلك تنسيق الأنشطة المجتمعية والوطنية بهدف زيادة قدرات الشباب على مستوى المحافظات والاستفادة القصوى من القدرات الشبابية.

بخلاف زيادة الوعى الشبابى بالقضايا الوطنية ودعم سياسة الحوار المجتمعى البناء و دعم مفهوم العمل السـياسـى المعنى بالقضايا الوطنية.

ويمكن للشباب المصرى التقديم فى الاتحاد على أن تكون سن المتقدم ما بين 18 إلى 40 عاماً وتقديم ما يثبت أن يكون من الفئات التالية: شباب النقابيين وطلاب الجامعات و رواد الأعمال و المثقفين والإعلاميين والصحفيين والتنظيمات السياسية والمجتمع المدني.. وذلك من خلال الموقع الإلكترونى https://www.nregypt.com/.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة