الفارس عبد القادر سعيد
الفارس عبد القادر سعيد


عبد القادر سعيد يتوج بذهبية الجائزة الكبرى في الفروسية

رياض محمد جعيصة

الأحد، 18 يوليه 2021 - 09:03 م

نجح بطل مصر في الفروسية، عبد القادر سعيد في إضافة لقب جديد له بعد تتويجه بلقب الجائزة الكبرى للفروسية في هولندا على الارتفاع الأولمبي بعد إنهاء الشوط الرئيسي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء وبزمن مميز 34.59 ثانية، متفوقا على بطلي أمريكا وهولندا ونخبة من أفضل الفرسان العالميين المشاركين فى أولمبياد طوكيو.

كان الفارس المصري عبد القادر سعيد قد نجح في الحصول على فضية بطولة الجائزة الكبرى للفروسية في بلجيكا على ارتفاع 1.55 متر بعد إنهاء الشوط الرئيسي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء، وبفارق 11 جزء من الثانية، عن صاحبة المركز الأول وسط مشاركة نخبة من افضل الفرسان العالميين.

كان الفارس المصرى عبد القادر سعيد قد فاز ببرونزية الفروسية فى دورة ألعاب البحر المتوسط بعد شوط ترجيحى قوى أكمل فيه الدورة بـ 4 نقاط جزاء وبزمن 42.69 ثانية بفارق 0.02 ثانية عن الفارس الفرنسى صاحب الميدالية الفضية، الذى أكمل دورته بـ 4 نقاط جزاء أيضا وبزمن 42.67 ثانية.
  
ويعد عبد القادر من العناصر الأساسية لمنتخب مصر للفروسية، ومن الفرسان الذين يدعمهم الاتحاد المصرى للفروسية برئاسة المهندس هشام حطب، وينظم له العديد من المعسكرات التدريبية فى أوروبا للإعداد لدورة الألعاب الأولمبية بطوكيو 2021.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة