نفتالي بينيت
نفتالي بينيت


منظمة التحرير الفلسطينية: تصريحات بينيت حول الأقصى «دعوة لممارسة الإرهاب»

أحمد نزيه

الأحد، 18 يوليه 2021 - 09:40 م

 

نددت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت حول المسجد الأقصى، واصفةً إياها بـ"التصعيد الخطير، والدعوة لممارسة إرهاب الدولة المنظم تحت حماية قوات الاحتلال".

وقال "بينيت": "إنه يجب الحفاظ على حرية العبادة لدى اليهود والمسلمين في المسجد الأقصى"، حسب رأيه.

وأشارت اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إلى أن دعوة بينيت تطبيق عملي لتهويد المسجد الأقصى وتحدٍ واضح لقرارات الشرعية الدولية، وتعدٍ على الحقوق التاريخية والدينية للشعب الفلسطيني.

وجددت التأكيد على أهمية تحمل الأمم المتحدة لمسؤولياتها بتوفير الحماية الدولية لأبناء الشعب الفلسطيني، والحفاظ على حرية العبادات في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية، وأن ما تقوم به حكومة الاحتلال يندرج في إطار تغيير الوضع القائم وبتحدٍ سافرٍ للشرعية الدولية.

وحذرت اللجنة التنفيذية من الدفع الذي يقوم به الاحتلال لتحويل الصراع لصراع ديني، محملة حكومة الاحتلال تداعيات ذلك على أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط.

وطالبت اللجنة التنفيذية المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لحماية الأماكن المقدسة، ووقف الممارسات العنصرية والانتهاكات المتكررة من قبل الاحتلال، وما تقوم به حكومة الاحتلال من انتهاكات لحقوق الإنسان، وتهويد واستيطان مستمر بالقدس.

وشددت منظمة التحرير على ضرورة ممارسة الإدارة الأمريكية الضغط على حكومة الاحتلال لوقف كل الإجراءات والسياسات في مدينة القدس التي من الممكن أن تفجر الأوضاع في المنطقة.

اقرأ أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: تصريحات «بينيت» حول الأقصى تدفع نحو صراع ديني خطير 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة