موسيماني
موسيماني


موسيماني: دربت اللاعبين على نقطة ضعف الزمالك وسجلنا هدف

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 12:44 ص

قال الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، إنه قام بدراسة الزمالك بشكل جيد قبل مباراة نهائي القرن والذي فاز بها المارد الأحمر بنتيجة 2-1، ليحصد لقب دوري أبطال إفريقيا للمرة التاسعة في تاريخه.

وأضاف بيتسو موسيماني، خلال حواره مع الإعلامي أحمد حسام ميدو، عبر برنامج «أوضة اللبس» المذاع على قناة «النهار»: «شاهدت 8 مباريات للأهلي قبل يومين من تولي المهمة خلفا لفايلر، واهتميت بإعادة التوازن للفريق في بداية عملي خاصة في خط الوسط.. أستمع للجميع قبل اتخاذ أي قرار، الجهاز المعاون وكذلك اللاعبين، وأخبرت جهازي المعاون أنني لن أنجح إلا بآراؤهم».

وتابع: «إذا أردت الفوز عليك الاحتفاظ بالكرة.. ومواجهة المدربين الأوروبيين "دافع" بالنسبة لي، وأسأل نفسي دائما هل من الممكن أن يفوز مدرب أفريقي على مدرب أوروبي؟ نعم اعتقد ذلك. واجهت أكثر من مدرب أوروبي وأنا من فزت فلماذا لا نؤمن بالمدربين الأفارقة؟».

وواصل: «أنا احترم باتشيكو كما أحترم كل مدرب، وكذلك كارتيرون وكل مدرب أوروبي، وعندما ألعب ضد مدرب أوروبي يكون دافع بالنسبة لي لأثبت ان المدرب الإفريقي يستطيع أن يفوز على الأوروبي، حتى مثلًا لاسارتي وهو شخص جيد جدًا لكن لماذا لا نؤمن بالأفارقة».

وأكد موسيماني: «درست فريق الزمالك بأفضل صورة قبل نهائي دوري ابطال افريقيا وعلمت أنه استقبل 30 هدف من كرات ثابتة، فدربت لاعبي الأهلي علي 7 طرق مختلفة لتنفيذ الكرات الثابتة، وبالفعل سجلنا منها خلال المباراة».

وتابع: «أنا لا أحدد أي طريق يمكن تنفيذها لكن اللاعبين هم من يختارون، أنا فقط أعطهم الأفكار السبعة وهم ينفذون، أنا لا أعلم اللاعب كيف يسجل الأهداف لكني أعلمه فقط كيف يتحرك وبعدها سيسجل الهدف».

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة