صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


الجامعة العربية والصين تأكدان علي أهمية التحضيرات لقمتهما الأولي بـ«السعودية»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 01:41 ص

 

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط ووزير الخارجية الصيني ووانج يي، أهمية الإعداد والتحضير لعقد القمة العربية الصينية الأولى التي ستستضيفها السعودية في 2022.

وأكد أمين الجامعة العربية ووزير خارجية الصين في بيان مشترك عقب اجتماعهما بمدينة العلمين، عن تطلعهما لأن تشكل هذه القمة نقلة نوعية للارتقاء بالعلاقات العربية الصينية والشراكة الإستراتيجية العربية الصينية إلى آفاق أرحب، وبما يخدم المصلحة المشتركة للجانبين.

وأكد الطرفان علي ارتياحهما العميق لتطور علاقات الشراكة الاستراتيجية العربية الصينية ولمستوى التعاون القائم بين الجانبين والتضامن والدعم المتبادل للقضايا التي تهم كل طرف وأهمية مواصلة تعزيز العلاقات الإستراتيجية بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين العربي والصيني.

وأشادا بالتعاون المشترك في مكافحة جائحة كورونا.

كما أكدا على أهمية تعزيز التعاون الدولي للوقاية والسيطرة على الجائحة، وبذل الجهود المشتركة وخاصة في مجالات اللقاحات وإنتاجها محليا، ومواجهة الآثار المترتبة على هذه الجائحة، ورفض تسييسها، والدعوة إلى التعاون بروح علمية في اكتشاف مصدر فيروس كورونا.

ودعا الجانبان إلى عقد مؤتمر دولي للسلام ذي مصداقية أكبر وتمثيل أوسع بما يحقق السلام العادل والدائم في الشرق الأوسط بأسرع وقت على أساس حل الدولتين، والتأكيد على أهمية الحفاظ على سلامة ووحدة أراضي الدول العربية وخاصة في سوريا وليبيا واليمن.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة