وزير التموين
وزير التموين


وزير التموين يوضح موقف تغيير «منظومة الدعم»

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 09:46 ص

قال الدكتور على المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إنه لا يوجد تغيير في منظومة الدعم المقدمة للمواطنين، لافتا إلى أن حق المواطن لن يتغير في منظومة الخبز.

 

وأضاف وزير التموين أنه حتى تلك اللحظة تم التعاقد مع وزارة الأوقاف على ألف طن أي مليون كيلو من صكوك الأضاحي، مشيرا إلى أنه يتم الذبح شرعيا فى المجازر سواء فى أبو سمبل أو فى جنوب الوادى أو البساتين تحت إشراف وزارة الأوقاف، حيث يتم توزيعها بالتنسيق مع المحافظين أثناء فترة العيد.

 

وأشار وزير التموين، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسئوليتي» المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، إلى أن هناك اهتماما من الدولة سواء على المستوى الإستراتيجي أو التخطيطي الكبير والمشروعات القومية، موضحا أن هناك عملا لمساعدة الفئات الأكثر احتياجا.


 

وفي سياق أخر، أكد وزير التموين، على إمكانية تعديل نظام صرف الخبز وتحويله لنفس نظام التموين الحالي وبدلا من الحصول على عدد أرغفة سيحصل على مقابل مادي بما يشبه النظام التمويني في السلع وحق المواطن لن يتغير حال إقرار النظام.

 

وتابع وزير التموين، أن خدمات وزارة التموين متوفرة على منصة مصر الرقمية، مشيرا إلى صرف 80% من مقررات التموين لشهر يوليو الجاري وأن المجمعات الاستهلاكية مفتوحة حتى ثالث يوم العيد حتى يتم تلبية كافة طلبات المواطنين كما سيتم فتح المخابز بكامل طاقتها طوال أيام العيد.

 

وأوضح وزير التموين، أن الوزارة أتاحت بيع خراف الأضاحي بالتقسيط حتى 6 أشهر بالاتفاق مع المؤسسات والشركات وتم طرح 10 آلاف خروف مبردة متاحين للبيع وهناك 8 آلاف رأس أضحية لذبحها خلال فترة العيد ويوجد 39 شادر لبيع الخراف الحية وتم الحفاظ على سعر اللحمة الطازجة ب85 جنيه والمجمد 65 جنيه والضاني 95 جنيها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة