وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر
وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر


استعدادات شركات توزيع الكهرباء لاستقبال عيد الأضحى

حنان الصاوي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 11:04 ص

 

أصدر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة د.محمد شاكر  تعليمات مشددة لجميع رؤساء شركات النقل والإنتاج والتوزيع، بضرورة العمل على تأمين وانتظام التيار الكهربائي مع اقتراب حلول عيد الأضحى وتواجد فرق طوارئ مجهزة بجميع شركات التوزيع .

وتم الانتهاء من برنامج الصيانة السريعة الذي تم إعداده للاستفادة من انخفاض الاستهلاك؛ لإعادة تأهيل المكونات بالشبكة التي تأثرت بموجة الحرارة الشديدة أو التي تتطلب صيانة سريعة، مع وقف جميع المناورات بكل الشركات على مستوى الجمهورية.

وتم إعلان حالة الطوارئ بجميع شركات الكهرباء من نقل وإنتاج وتوزيع؛ تزامنًا مع اقتراب حلول عيد الأضحى الذي يتزامن مع وجود ارتفاع درجات الحرارة.

وتم تكليف رؤساء الشركات بضرورة تأمين التغذية الكهربائية، والتنسيق مع مسئولي المحليات والأوقاف؛ لتوفير ماكينات ديزل وطوارئ بمختلف المساجد على مستوى الجمهورية التي ستتم تأدية صلاة العيد بها، وسيتم تشكيل فرق من الصيانة تعمل على مدار الـ24 ساعة؛ للاستعانة بهم حالة حدوث أي أعطال فنية طارئة.

وفرق الصيانة والإصلاح السريع للعمل والانتقال إلى أي مكان، والتنسيق مع قوات الجيش والشرطة؛ لتأمين وحماية منشآت الكهرباء، خصوصًا محطات التوليد والمحولات وخطوط الجهد العالي والفائق.
 

اقرأ أيضًا| احذر تذبذب التيار الكهربائي يعرضك لحريق 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة