صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


التموين: تجاوز نسبة صرف مقررات يوليو 80%.. واستمرار عمل المنافذ خلال العيد

عبير حمدي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 11:13 ص

تواصل وزارة التموين والتجارة الداخلية، من خلال نحو 40 منفذا، لصرف مقررات يوليو السلعية لأصحاب البطاقات التموينية اليوم، وخلال أيام العيد، على أن يتم منح اجازة للمجمعات الاستهلاكية رابع أيام العيد.

وأشارت وزارة التموين، إلى تجاوز نسبة صرف مقررات يوليو الجاري نسبة ال 80% حتي الآن ، لافته إلى صرف 9000 طن يوميًا من السلع الأساسية لأصحاب البطاقات التموينية، حيث أن نسب صرف السكر يوميًا لمنافذ الصرف تصل إلى 4000 طن، والزيت 3000 طن، والأرز والمكرونة 1000 طن لكل صنف يوميا.

وتطرح التموين، 28 سلعة تصرف ضمن المقررات التموينية، تتضمن السلع الأساسية كالزيت والأرز والسكر، وسلع أخري مثل المنظفات،الخل، الصلصة، اللبن الجاف، مساحيق الغسيل، بالإضافة إلى استمرار طرح الكمامات القماش ضمن السلع التموينية.

وتضخ القابضة للصناعات الغذائيه المزيد من السلع الغذائية واللحوم للبيع بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بالسعر الحر بأسعار تنافسية تقل عن السوق الخارجي حوالى 20%.

وتحافظ التموين، على ثبات أسعار اللحوم الحمراء بسعر 85 جنيها للكيلو بالنسبة للحوم الكندوز، و95 جنيها سعر كيلو الضأن ،اما الكيلو المجمد البرازيلي بسعر 65 جنيها.

إقرأ أيضاً | ضبط لحوم فاسدة وتحرير 327 محضرا تموينىا في حملة تفتيشية بالمنوفية

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة