صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


ارتفاع حاد في وفيات الأطباء جراء كورونا في إندونيسيا

وكالات

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 12:03 م

ارتفعت وفيات الأطباء جراء فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في إندونيسيا، بشكل حاد في النصف الأول من شهر يوليو الجاري، على خلفية متغير دلتا من الفيروس الذي أدى إلى زيادة عدد الإصابات في جميع أنحاء الدولة.

وقال مسؤولون من الجمعية الطبية الإندونيسية، خلال مؤتمر صحفي افتراضي اليوم الاثنين، إن 114 طبيبا قد توفوا خلال الفترة من 1 إلى 17 يوليو الجاري، وهو أعلى رقم تم الإبلاغ عنه خلال تلك المدة القصيرة ويمثل أكثر من 20 % من إجمالي حالات الوفاة بين الأطباء بسبب كوفيد-19 التي بلغت 545 حالة منذ بداية الوباء.

وأوضح مسؤول بارز بالجمعية، أنها قلقة حيال عدم قدرة النظام الطبي على التعامل مع الأمر وإمكانية تعرضه لحالة من الانهيار.

وذكرت صحيفة جاكرتا بوست الإندونيسية، أن وفيات الأطباء ارتفعت في إندونيسيا، رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان، على الرغم من وصول معدلات التطعيم بين العاملين بقطاع الصحة إلى 95 بالمئة، وقد دفع ذلك الحكومة الإندونيسية إلى استخدام مجموعة من لقاحات موديرنا كجرعات معززة للقاح سينوفاك الصيني للعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وأظهرت بيانات أن إندونيسيا أبلغت عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا أكثر من أي دولة أخرى في العالم في الأيام الأخيرة، على خلفية انتشار متغير دلتا الأكثر خطورة، وجاءت في المرتبة الثانية بعد البرازيل من حيث عدد الوفيات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة