رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون
رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون


جراء تباطؤ حملة تطعيمات كورونا.. تراجع شعبية رئيس الوزراء الأسترالي

وكالات

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 01:15 م

أوضح استطلاع للرأي نشرت نتائجه اليوم الإثنين، تراجع شعبية رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون إلى أدنى مستوى لها منذ أكثر من عام، بسبب التباطؤ في حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، و الذي أدى لإضعاف ثقة الناخبين في حكومة رئيس الوزراء .

وأظهر الاستطلاع - الذي أجري لصالح صحيفة ذا أستراليان الأسترالية - أن التأييد الشعبي لموريسون انخفض بمقدار نقطتين إلى 51 % خلال الأسابيع الثلاثة الماضية، وهو أدنى مستوى منذ أن واجه رئيس الوزراء الأسترالي انتقادات أوائل العام الماضي بسبب استجابته لحرائق الغابات المدمرة.

ويتعرض موريسون لضغوط متزايدة مع تباطؤ الحملة الوطنية للتطعيم ضد كورونا في ترك أستراليا عرضة لموجة جديدة قاتلة من الجائحة، وتعاني سيدني وملبورن - أكبر مدينتين في البلاد - من حالة إغلاق في مسعى لوقف تفشي متغير دلتا من الفيروس.

وكشف الاستطلاع أن حكومة موريسون الائتلافية للحزبين الليبرالي والوطني الأسترالي تراجعت أيضا إلى أدنى مركز انتخابي لها هذا الفصل، متخلفة عن حزب العمال المعارض المنتمي ليسار الوسط.

وأفادت الصحيفة بأنه إذا تم تكرار نتيجة الاستطلاع في الانتخابات المقبلة، فإن الحكومة المحافظة ستعاني من "هزيمة كبيرة" أمام حزب العمال.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة