صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


«الأوقاف»: فتح المساجد قبل صلاة العيد بـ10 دقائق| فيديو

أحمد عبدالرحيم

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 01:44 م

أكد الدكتور عبدالله حسان، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، أن المساجد ستفتح قبل صلاة العيد بنحو 10 دقائق، مناشدًا المواطنين بعدم التزاحم قبل الدخول أو أثناء الدخول، ولن تزيد الخطبة عن 10 دقائق، كما أن مصليات السيدات لن تفتح إلا تحت إشراف واعظة معتمدة.

وقال خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المُذاع عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، اليوم الأثنين، إن اللجنة العليا التي شكلها وزير الأوقاف للإشراف على صلاة عيد الأضحى دورها متابعة الإعداد الجيد والمتقن للصلاة من حيث التجهيز لنظافة المساجد والتعقيم المستمر عقب كل صلاة، لافتًا إلى أنه تم تشكيل لجان فرعية.
 
وأوضح «حسان»، أن المساجد الكبرى التي تشهد صلاة الجمعة هي نفسها التي ستشهد صلاة العيد حرصًا على تطبيق التباعد الاجتماعي، مشددًا على عدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات. 

وناشد المتحدث باسم وزارة الأوقاف المواطنين بأن يتوضوا في منازلهم، لأن دورات المياه مازالت مغلقة طبقا لقرار مجلس الوزراء، مع ارتداء الكمامة قبل دخول المسجد واصطحاب المصلي ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي تحقيقا للتباعد.

ولفت عبدالله حسان، إلى جواز أداء صلاة العيد في المسجد تحقيقا للتباعد الاجتماعي، رغم أنه فرض كفاية، مشيرًا إلى أن الوزارة شكلت لجانًا ترفع تقارير مستمرة للجنة الإشراف المركزية على مدار الساعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة