وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عماد حب الله
وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عماد حب الله


وزير الصناعة اللبناني: السماح لأصحاب المصانع باستيراد الوقود مباشرة بدون دعم

وكالات

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 01:58 م

أعلن وزير الصناعة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية عماد حب الله أنه تم التوافق خلال الاجتماع الذي ترأسه رئيس الجمهورية اللبناني ميشال عون في قصر بعبدا على السماح لأصحاب المصانع بالاستيراد المباشر لمادة المازوت وغيرها من المشتقات النفطية بدون دعم أو موافقة مسبقة.

كان الرئيس عون قد ترأس اجتماعا حضره الوزير حب الله ووزير الطاقة والمياه ريمون غجر ونائب رئيس جمعية الصناعيين جورج نصراوي وعدد المسئولين لبحث احتياجات المصانع من الوقود ، بعدما تعذر تأمين المواد الضرورية لتشغيل هذه المصانع.

وأوضح الوزير حب الله أنه تم التوافق مع الرئيس اللبناني ووزير الطاقة على أن يتم البحث بين الصناعيين في الاستيراد المباشر للمازوت وفقاً للقرار 66/ 2004 الذي يسمح للصناعيين باستيراد المشتقات النفطية من دون موافقة مسبقة. 

وعرض وزير الطاقة تقديم التسهيلات في حال لزم الأمر أي موافقة للاستيراد، مؤكدا على استعداد الوزارة للمساعدة في الاستيراد أو في تخزين المواد النفطية.

وأكد أن هذا الاجراء سيساهم في تخفيف العبء عن الدولة وعن المواطنين مع توقف دعم المواد البترولية المقدمة للمصانع، مشددا على أن الصناع لن يتلقوا دعما، حيث سيتكفل كل صاحب مصنع بدفع مستحقات المازوت وسيستلمها غير مدعومة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة