مساجد المنيا
مساجد المنيا


تجهيز 3 آلاف مسجد وجامع لصلاة عيد الأضحى بالمنيا

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 02:05 م

ماهر مندي

تستعد مديرية أوقاف المنيا، لاستقبال عيد الأضحي المبارك بتشكيل غرفة عمليات بمختلف الإدارات التسع لتلقي الشكاوي علي مدار اليوم فضلًا عن تجهيز المساجد الكبري لصلاة العيد.

فيما أوضح الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمنيا، أن صلاة عيد الأضحى بالمحافظة ستقام فى المساجد الكبرى فقط والتى تقام بها صلاة الجمعة ومنع أداء صلاة العيد فى الزوايا والمصليات.

اقرأ أيضا| أبرزها حادث المنيا.. 3 حوادث أليمة في يوم وقفة عيد الأضحى

وأوضح أن عدد المساجد بالمحافظة يصل إلى ما يزيد عن 3 آلاف مسجد وجامع موضحًا أن هناك التزاما كاملا بالتعليمات الصادرة من الوزارة وأهمها ارتداء الكمامة إجباريًا للمصلين والعاملين واصطحاب المصلی الشخصى ،مراعاة مسافات التباعد الاجتماعى استمرار غلق دورات المياه.

وذكر أنه لا يسمح بالصلاة فى الزوايا ولا المصليات ولا المساجد التى لا تقام بها الجمعة ولا فى الشوارع ولا الساحات ولا فى الطرقات ولا الشوارع، موضحًا أن هناك تعليمات باستمرار عدم فتح الأضرحة استمرار عدم السماح بأى مناسبات اجتماعية بالمساجد أو ملحقاتها استمرار قصر صلاة الجنازة على الأماكن المفتوحة فى غير أوقات الصلاة الرسمية.

وتستغرق خطبة صلاة العيد والتكبيرات لا تزيد عن 20 دقيقة وعدم اصطحاب الأطفال إلى المساجد وعدم إقامة الصلاة في الساحات أو الزوايا أو مراكز الشباب والأندية بجانب تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة