صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


5 أطعمة تقلل أعراض «متلازمة تكيس المبايض»..أبرزها المشروم

هدى النجار

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 02:14 م

 

يعاني عدد كبير من السيدات من "متلازمة تكيس المبايض" إذ تؤكد الدراسات أن 1 من كل 5 نساء تعاني من تكيس المبايض، ولا تؤدي هذه الحالة إلى تقلب مستويات الهرمونات فحسب، بل إنها مرتبطة أيضًا بالعقم وتزيد من خطر الإصابة بحالات صحية مزمنة أخرى ، بما في ذلك مرض السكري.

وينصح خبراء التغذية، بضرورة إتباع نظام غذائي صحي، يناسب الجميع لعلاج متلازمة تكيس المبايض، ولكن إذا كنتِ تأكلين الكثير من البروتينات والفيتامينات والكربوهيدرات ومنتجات الألبان، فقد تلاحظين اختلافًا جذريًا في صحتك، إذ يمكن أن تتحكم بعض الأطعمة أيضًا في شدة حالتك وأعراضك.

اقرأ أيضا| دخلت في غيبوبة تامة بسبب «ورم».. تطورات الحالة الصحية لـ ياسمين عبدالعزيز

وفي السطور التالية، تستعرض "بوابة أخبار اليوم" 5 أطعمة تساعد في تخفيف أعراض متلازمة تكيس المبايض، وهي كالآتي:
- العدس
- المكسرات
- المشروم
- السلمون 
- الخضروات الورقية

وتعرضت مؤخرًا الفنانة ياسمين عبد العزيز لتسمم في الدم، وذلك ، بعد إجراء جراحة إزالة ورم ليمفاوي من الرحم، وذلك وفقا لما كشفته مصادر طبية لوسائل الإعلام المحلية.


وأوضحت المصادر الطبية أن "الحالة تطورت حتى حدث استئصال للأمعاء واستلزمت الحالة الحصول على أكياس من الدم والبلازما قبل نقلها لغرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة في المعادي".


وكشفت المصادر أن "الفنانة تعاني من صدمة تسممية ولم تصل لتسمم كامل، على إثر العملية الأولى التي تطورت إلى استئصال جزء من الأمعاء"، مشيرة إلى أنها ستدخل عملية أخرى خلال ساعات لمعالجة حالتها الصحية.


وقالت المصادر إن الفنانة ياسمين عبد العزيز، مقيمة حاليا بغرفة الرعاية المركزة بأحد المستشفيات الخاصة، بعد إجراء عملية جراحية لاستئصال ورم لمفاوي في الرحم، ما أدى لحدوث مضاعفات خلال العملية استلزمت إزالة جزء من الأمعاء، أعقبه حدوث "صدمة تسممية"
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة