صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


إحذر.. هذه الأجهزة ترفع فاتورة الكهرباء حتى بعد غلقها 

حنان الصاوي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 03:31 م

 

وضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، اليوم الأحد، بعض النصائح والإرشادات التي تتعلق باستهلاك بعض الأجهزة الكهربائية، للكهرباء، حتى بعض إيقاف تشغيلها، مما يكون سببا في ارتفاع اسعار الكهرباء في الفاتورة الشهرية.

وأضاف الجهاز في بيانه، أن عدم نزع الفيشة من المصدر، يؤدى إلى زيادة استهلاك الكهرباء حيث يعمل جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك على زيادة وعي المواطنين وحثهم على ترشيد استهلاك الكهرباء . 

وأشار الجهاز، إلى اعتقاد الكثير من المواطنين أن بعض الأجهزة الكهربائية تتوقف في استهلاك الكهرباء عند غلقها، لكن هناك أجهزة كهربائية تستمر في استهلاك الكهرباء دون أن تعلم.

وتستعرض «بوابة أخبار اليوم» من خلال هذا التقرير أهم النصائح لتخفيف فاتورة الكهرباء خاصة بعد قرار رفع أسعار الكهرباء الذى سيطبق الخميس المقبل .

1- ترك شواحن الأجهزة في الكهرباء دون استخدام يزيد من الاستهلاك:

ضرورة نزع فيشة شاحن الهاتف المحمول أو غيره من أنواع الشواحن، حيث أن استمرار الفيشة في مقبس الكهرباء بدون جهاز المحمول يجعله يستهلك طاقة كهربائية مهدرة «وهو ما يسمى وضع الاستعداد»، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .

2- وضع الاستعداد للكمبيوتر أو اللاب توب يستهلك طاقة كهربائية مهدرة:

يجب غلق جهاز الكمبيوتر أو اللاب توب، حيث أنه بالرغم من غلقه يستهلك طاقة كهربائية مهدرة «وهو ما يسمى وضع الاستعداد»، لذا يفضل فصل الجهاز من الكهرباء بشكل كامل .

3- الأجهزة ذات «التايمر» مثل الميكروويف.

أشار الجهاز في وقت سابق، إلى أن تقييم أي جهاز من حيث استهلاك الكهرباء يعتمد على عاملين، سحب الجهاز من الوات وعدد ساعات تشغيل الجهاز، فإن هناك مميزات عديدة للميكرويف تساعدك في خفض قيمة فاتورة الكهرباء وهي كالآتي:

- متوسط سحب الميكروويف للطاقة يتراوح بين 1000 وات وحتى 1700 وات أي أنه يسحب من 1 كيلو وات وحتى 1.7 كيلو وات، وهي قدرة سحب متوسطة بين الاجهزة، فلا تعتبر عالية مثل الأفران الكهربائية، ولا هي قليلة السحب.

- يتميز الميكروويف أن فترة استخدامه دقائق قليلة والتسخين فيه يتم بسرعة، ما يجعل الكفاءة الكلية للجهاز جيدة، وسيكون السحب والاستهلاك من الكهرباء قليلا.

4- الأجهزة التي تعمل من خلال «الفيشة» مثل المراوح والخلاطات، احرص على سحب الفيشة من الكهرباء لاستهلاكها الطاقة والذي سيعمل على تخفيف فاتورة الكهرباء الخاصة بك.

اقرأ أيضا |إنفوجراف| 6 نصائح لتوفير الكهرباء في المنازل

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة