صورة موضوعية
صورة موضوعية


فرانس برس: «الصحة العالمية» لم تطلب إلغاء صلاة عيد الأضحى

هبة عبدالفتاح

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 04:28 م

 

نفى ميزان فرانس برس ما تداوله مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، حول إصدار منظمة الصحة العالمية توصية بضرورة إلغاء صلاة عيد الأضحى بسبب تفشّي كوفيد-19.

وأكد ميزان فرانس برس، أن منظمة الصحة العالمية أصدرت توصيات للحفاظ على السلامة والحدّ من انتشار فيروس كورونا خلال صلاة العيد.

جاء في المنشور الذي حمل صورة المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس: "خبر عاجل: منظمة الصحة العالمية توصي الدول العربية بضرورة إلغاء صلاة العيد".

نال الخبر المزعوم مئات المشاركات والتعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي من فيسبوك وتويتر وإنستجرام، منذ بدء انتشاره قبيل الاحتفال بعيد الأضحى.  

اقرأ أيضاً: لأول مرة.. النساء يؤدين مناسك الحج بدون شرط المحرم

يأتي ذلك في الوقت الذي تتخذ فيه بعض الدول الإسلاميّة إجراءات احترازية مشددة للحدّ من انتشار وباء كوفيد-19، خلال عيد الأضحى، كإقامة الصلوات في الهواء الطلق والحدّ من التجمعات الداخلية، فيما أعلنت دولٌ مثل موريتانيا والمغرب وسلطنة عمان وتونس منع إقامة صلاة عيد الأضحى نظراً لتداعيات الوضع الوبائي بها.

وأكد ميزان فرانس برس، أن الخبر المتداول عن توصية منظمة الصحّة العالميّة بإلغاء صلاة العيد غير صحيح، بل على العكس من ذلك، أصدرت المنظمة بياناً يعرض سلسلة نصائح للمحافظة على السلامة خلال الاحتفال بالعيد من بينها إرشادات لضمان توفير بيئة صحيّة في أماكن الصلاة والمساجد. 

ويمكن الاطلاع على هذه الإرشادات على موقع المنظمة الرسمي المخصص للمكتب الإقليمي لشرق المتوسط.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة