صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لتوفير الكاش للمواطنين.. خطة البنوك لعمل ماكينات الصراف الآلي خلال إجازة عيد الأضحى.. تمتد 6 أيام

شيماء مصطفى

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 08:05 م

 

أصبح المواطن يعتمد بشكل أساسي على استخدام البطاقات الائتمانية لتوفير احتياجاتهم النقدية من الكاش في أى وقت وأى مكان، خاصة مع انتشار ماكينات الصراف الآلي بشكل كبير خلال السنوات الماضية، ليتجاوز عددها حاليا الـ 14.918 ألف ماكينة صراف آلي.

وبدأت البنوك العاملة في السوق المحلية، إجازتها بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى بدءا من اليوم وتمتد إجازتها حتى يوم السبت المقبل أى لمدة 6 أيام.

وقد يواجه بعض المواطنين خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد كعيدي الفطر والأضحى، أزمة في توفير النقد الكاش، خاصة مع تعطيل العمل في البنوك خلال الإجازات.

لذلك فإن البنوك العاملة في السوق المحلية والتي يبلغ عددها 38 بنكا، تقوم دائما خلال أيام الإجازات والاعياد والعطلات الرسمية، بوضع خطة عمل لمتابعة وصيانة وتغذية ماكينات الصراف الآلي على مدار أيام الإجازة، لضمان استمرار عمل ماكينات الصراف الآلي ATM دون توقف، لتلبية احتياجات المواطنين لعمليات سحب النقود الكاش.

كما تقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

وأكدت البنوك العاملة في مصر، والتي يبلغ عددها نحو 38 بنكا تمتلك ما يتجاوز الـ 14.918 ألف ماكينة صراف آلي على مستوى الجمهورية، أنه يتم تغذية ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية، بالأموال على مدار اليوم لخدمة المواطنين لتوفير النقود اللازمة لعمليات السحب التي يقوم بها المواطنين، وحاملي البطاقات «ATM»، خلال إجازة القطاع المصرفي.

وقالت مصادر مصرفية، في تصريحات سابقة لبوابة أخبار اليوم، إنها تقوم، بمضاعفة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة، لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال خلال أيام الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد.

ووجه البنك المركزي المصري، البنوك المحلية بزيادة تغذية ماكينات الصراف الآلي ATM ومتابعة عمل ماكينات الصراف الآلي لمواجهة أى أعطال قد تطرأ عليها خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة أنها تمتد ل6 أيام.

وأوضحت البنوك العاملة في السوق المحلية، أنها مستمرة في تقديم خدماتها الخاصة بسحب وإيداع النقود من خلال ماكينات الصراف الآلي «ATM» المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية، والتي يتجاوز عددها الـ 14.9 ألف ماكينة، وأنه يتم متابعة عمل الماكينات على مدار اليوم.

وقرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بالبنوك العاملة في مصر، بدءا من يوم الاثنين المقبل بمناسبة وقفة عرفات.

وأوضح البنك المركزي المصري، أنه بمناسبة وقفة عرفات وعيد الأضحى المبارك للعام الهجري 1442 هجريا، تقرر تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر اعتبارا من اليوم الاثنين 19 يوليو 2021 ولمدة 4 أيام، تنتهي يوم الخميس الموافق 22 يوليو 2021.

وأضاف البنك المركزى المصري أنه من المقرر أن يُستأنف العمل صباح يوم الأحد الموافق الموافق 25 يوليو 2021

ووفقا لأحدث تقرير للبنك المركزي المصري، تمتلك البنوك العاملة في السوق المحلية، نحو 14.918 ألف ماكينة صراف آلي منتشرة على مستوى الجمهورية، والتي تعمل بكل كفاءة على مدار الساعة لخدمة المواطنين.

وأكد البنك المركزي المصري، ارتفاع الإقبال على استخدام وسائل وقنوات الدفع الإلكترونية خلال الفترة الماضية، بما يتماشى مع رؤية وأهداف البنك المركزي للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد.

 

إقرأ أيضاً

 

استقرار أسعار العملات العربية بالبنوك في وقفة عرفات

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة