جانب من القرية الأولمبية
جانب من القرية الأولمبية


مدرب روسي: القرية الأولمبية في طوكيو من العصور الوسطى

رياض محمد جعيصة

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 08:12 م

أعرب مدرب المنتخب الروسي للمبارزة إيلغار ماميدوف، عن دهشته للظروف المعيشية في القرية الأولمبية في طوكيو، معتبرًا أنها من حقبة العصور الوسطى.

ونقل موقع «روسيا اليوم»، عن إيلغار ماميدوف، قوله: «نحن مندهشون من ظروف القرية، من الناحية النظرية يجب أن يهدف كل شيء إلى جعل الرياضيين يشعرون بالراحة. هذه ليست اليابان في القرن الحادي والعشرين. القرية الأولمبية هي حقبة من العصور الوسطى. أنا لست قلقا على نفسي، لكنني أشفق حقا على الرياضيين».

وأوضح: «هناك بعض جدران دريوال غير مفهومة. غرف صغيرة. لا أعرف حتى ما إذا كانت هنالك نافذة في غرفتي أم لا. الحمامات هنا مثل الحمامات في الطائرة، مساحتها حوالي متر ونصف المتر المربع. علاوة على ذلك، هذا الحمام للفريق بأكمله. هل يمكنك أن تتخيل كيف سيستخدمه الرياضيون؟ سيكون هناك ببساطة طابور انتظار، وهذا ليس بالأمر الطبيعي».


وأضاف: «المقابس على الجانب الآخر، يجب سحبها بأسلاك التمديد عبر الغرفة. كيفية الاتصال بالإنترنت تعتبر لغزا، فلا توجد تعليمات واضحة في أي مكان. أنا لا أتحدث عن الأسرة».

ونشرت الصفحة الرسمية للجنة الأولمبية الروسية على منصة «تليجرام»، صورة تكشف عن المواد المستخدمة في صناعة الأسرة المحضرة للرياضيين المشاركين في أولمبياد طوكيو 2020.

وأظهرت الصورة المنتشرة، القوالب الداخلية للأسرة والمصنوعة من الكرتون الصلب المعاد تدويره.

وكشفت مجلة "explica.co" بعض المعلومات عن الأسرة، التي صممت من قبل شركة "Airweave".

وتتميز هذه الأسرة بحجمها غير المعتاد، حيث صنعت خصيصا لتناسب شخصا واحدا فقط.

ومن جهتها، كشفت صحيفة "نيويورك بوست" الأمريكية في تقرير لها، أن الأسرة ضعيفة عمدا لتعزيز التباعد الاجتماعي.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة