أرشيفية
أرشيفية


أهمها اللحوم والألبان.. أغذية لنضارة البشرة

ريم الزاهد

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 08:50 م

أثبتت الدراسات الحديثة أن تغذية ونضارة البشرة لم تعتمد على الوصفات الطبيعية فقط أو مستحضرات التجميل الطبيعية والماسكات، وإنما وجد العديد من الأغذية والأطعمة التي تحتوي على عناصر غذائية تساعد في الحفاظ على نضارة البشرة و صحة الشعر.

أمين «البحوث الإسلامية» يهنئ المصريين قيادة وشعبًا بمناسبة عيد الأضحى

١ - الأحماض الدهنية أوميجا 3 : 

 

تجعل الشعر مشرق وتحمي البشرة من الترهل والتجاعيد وسرعة التئام الجروح وإبطاء ظهور علامات التقدم في السن بالإضافة إلى الحماية من الإصابة بسرطان الجلد، ويتم الحصول على الأحماض الدهنية أوميجا 3 من الأسماك وبذور الكتان. 

 

٢ - مضادات الأكسدة: 

 

تحمي مضادات الأكسدة البشرة من أضرار الجذور الحرة كالتجاعيد والخشونة وظهور البقع بسبب الشمس، توجد في الفاكهه والخضراوات الغنية بالألوان. 

 

٣ - فيتامين ج: 

 

يعتبر فيتامين ج مضاد للاكسدة قوي ويحافظ على الكولاجين مما يجعل البشرة أكثر نضارة، حيث تحتوي الفواكهه والعصائر على فيتامين ج بشكل كبير كالبرتقال والجريب فروت والليمون والكيوي والبروكلي. 

 

٤ - الزنك: 

 

يحافظ على ألياف الكولاجين والإيلاستين ويمنع ظهور التجاعيد والترهلات، وهو مهم لالتئام الجروح ويؤدي نقص الزنك إلى جفاف البشرة، يوجد الزنك في المحار وبذور القمح واليقطين. 

 

٥ - فيتامينات ب: 

 

يؤدي النقص في فيتامينات ب الى جفاف وتقشر البشرة والحكة و تهيج البشرة، حيث يعتبر فيتامين ب 2 و ب6 مهمان للحفاظ على الغدد المفرزة للزيوت التي تبقي البشرة رطبة وناعمة. 

 

من المصادر المهمة لفيتامينات ب:  فيتامين ب2 :

 

الفطر.

الحليب غير الدهني. 

النياسين.

الدجاج.

البازلاء الخضراء.

زبدة الفول السوداني.

 

٦ - فيتامين ب6: 

 

اللحوم الحمراء والاسماك والموز.

 

٧ - فيتامين ب12: 

الخضراوات واللحوم والحبوب.

 

٨ - البيوتين: 

البيض وفول الصويا والشوفان. 

 

٨ - فيتامين أ:

 

يحافظ على الأنسجة الطلائية ويحمي من إصابة بالبشرة بالجفاف والتقشر، يمكن الحصول على فيتامين أ من الخضراوات البرتقالية أو ذات اللون الأخضر الغامق. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة