الدكتور حسنى عباسي
الدكتور حسنى عباسي


طب بيطرى البحيرة: فتح 22 مجزرًا لذبح أضاحى العيد بالمجان | فيديو 

فايزة الجنبيهي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 09:42 م

 

أكد الدكتور حسنى عباسي  مدير مديرية الطب البيطرى بالبحيرة على فتح المجازر الحكومية وعددها ٢٢ مجزرا من بينهم مجزر خاص بوادى النطرون  وآخر ألى بالنوبارية تابع لصندوق التأمين على الماشية  بنطاق المحافظة لذبح أضاحي المواطنين والجمعيات الخيرية  طوال أيام عيد الأضحى المبارك بالمجان .

لافتا إلى أن ذلك يأتى  تنفيذا لتوجيهات اللواء هشام أمنه محافظ البحيرة .

اقرا ايضا|الجمهورية الجديدة.. تطوير ١٤ مركز شباب بالبحيرة


وأشار عباسى إلى أنه يتم الكشف  الطبى على الأضاحى قبل ذبحها بواسطة الأطباء للتأكد من سلامتها للغذاء  وخلوها من الأمراض المشتركة مع الإنسان .


ولفت مدير مديرية الطب البيطرى  أنه تم تشكيل لجان بالإشتراك مع البيئة  للمرور على الشوارع والميادين والأماكن العامة   لمنع الذبح بالشوارع للتاكد من سلامة وجودة اللحوم وحفاظًا على البيئة .


مؤكدا على رفع درجة الاستعداد وتجهيز كافة المجازر مع منع إقامة أي شوادر لعرض الذبائح الحية بالطرق العامة سواء للمواطنين أو محلات الجزارة لعدم إعاقة حركة المرور.


  مشددا على  تكثيف الحملات  بالأشتراك مع مديرية التموين والتجارة الداخلية ومباحث التموين  والاجهزة الرقابية للمرور  على الشوارع والاسواق ومحال الجزارة للتاكد من الالتزام بكافة القرارات وسلامة المعروض من اللحوم  واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين .

وأشار مدير مديرية الطب البيطرى إلى إعلان حالة الطوارىء داخل المجازر والإدارات البيطرية بنطاق المحافظة  ووقف الأجازات للأطباء خلال أيام العيد 

لافتا إلى جهود المديرية فى ضبط المخالفات داخل محال بيع اللحوم الحمراء والمجمدة وحصول المديرية على المركز الأول للعام الثانى عشر على التوالى على مستوى الجمهورية  فى عدد المحاضر والقضايا  المضبوطة والمخالفين  للقانون .

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة