طوكيو 2020
طوكيو 2020


هشام حطب: هذه الألعاب الأقرب للميداليات فى طوكيو 2020 | خاص

شريف حنفي

الإثنين، 19 يوليه 2021 - 10:10 م

تحدث المهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية ورئيس بعثة مصر في طوكيو 2020، لـ"بوابة أخبار اليوم"، قبل ساعات من سفره إلى اليابان استعدادا لانطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 التي تشارك فيها مصر ببعثة هي الأكبر في التاريخ تضم 134 لاعبًا ولاعبة من ضمنها المشاركة في اللعبة الشعبية الأولى والثانية كرة القدم وكرة اليد ومعهما أحلام الألعاب الفردية ونجوم الاتحادات.

وعن الانتقادات بسبب رفضه الحديث عن الميداليات المتوقعة، قال حطب: "هناك من يطلب منك ضرب الودع وقراءة الطالع وتحديد عدد الميداليات وإجابتي واضحة وأكررها اسألوني عن الأعداد الذي لم تقصر فيه الدولة بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة بقيادة الوزير الدكتور اشرف صبحي .. وبما انك سألت بالطريقة الصحيحة فالأقرب الكاراتيه والخماسي والمصارعة والرماية والفروسية والتايكوندو والجودو واليد والاهم توفيق الله للبطل في هذا اليوم لانه في النهاية بشر ولاعبونا معظهم صغار السن وهناك العاب مثل الفروسية تحتاج الي توفيق اللاعب والفارس معا .. وببساطه لن ينسب النجاح للجنة الاولمبية وحدها ولا الفشل .. الجميع يتحمل المسئولية 

وأضاف بالنسبة للإجابة الرقمية عن الميداليات " أولا التواجد في الاولمبياد بين ابطال العالم والدول العظمي شرف كبير  والفروق بسيطه ولكنها حاسمة والمشاركون معظمهم ابطال قارتهم .. والاجابة بالأرقام ربما تكون قاسية حيث اننا رغم العدد الكبير نشارك في الاولمبياد دون ثلثي قوتنا بسبب غياب اوناش الاثقال .. وبالارقام في اخر مشاركة اولمبية حققنا ثلاثة ميداليات هداية ملاك في التايكوندو واثنين في الاثقال لسارة سمير ومحمد إيهاب ولكن إيقاف الاثقال احزنني وكان لدينا الامل حتي النهاية في احتمالية المشاركة ولكن الايقاف بسبب المنشطات حال دون ذلك .. ولكن كلنا امل في ابطالنا ونسال الله التوفيق ..
وعن حال العودة بدون ميداليات قال حطب "بإذن الله نتوقع الخير .. ولكن فخامة الرئيس السيسي أرسى مبدأ رائعا عندما بادر بتكريم منتخب اليد بكلماته ودعمه عندما ودع مونديال اليد امام بطل العالم الدنمارك ولم يقصر.. الإشادة تمت رغم انه سابع العالم .. اتعرف لماذا ؟ لان اجتهاد اللاعبين واخلاصهم وصل للجميع لانهم قاتلوا بشرف حتي النهاية لانهم نالوا احترام العالم اجمع بعد ان ودعوا البطولة بضربات الترجيح .. ومن هنا رسخ الرئيس السيسي هذه المبادئ الهامة وان الاجتهاد والسعي والعمل هما الأساس والتوفيق من عند الله والرياضة في النهاية فائز ومهزوم .

خاص| رئيس اللجنة الأولمبية: السيسي عبر بمصر للجانب الآخر من العالم

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة