صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


قبل ذبح الأضحية.. أسهل طريقة لتقسيم اللحوم وحفظها في «الفريزر»

ريم الزاهد

الثلاثاء، 20 يوليه 2021 - 05:16 ص

يعتبر الذبح ركنا أساسيا  في عيد الأضحى المبارك، ويتبادل الأقارب والأصدقاء هدايا من أجود اللحوم وكذلك تقدم للفقراء، لكن يواجه الكثيرون مشكلة في تقسيم اللحوم وحفظها، لذا  تنشر " بوابة أخبار اليوم" بعض النصائح التي تساعد فى هذه المهمة.

 


١ - إذا  كنت ربة أسرة قسمي اللحوم كيلو واحد في كل كيس، أما إن كنت ربة أسرة كبيرة العدد أو أبناءك كبار، فعليك أن تضعي في كل كيس 2 كيلو.

اقرأ أيضا| بث مباشر| صلاة عيد الأضحى من مكة المكرمة

٢ -  قسمي ما تريدين إخراجه للفقراء وكذلك الهدايا ثم وزعيها يوم الذبح أو في اليوم التالي مباشرة.

أما نصيب أسرتك فاحفظيه على النحو التالي:

١ - ما سيؤكل في أسبوع العيد يحفظ على باب الفريزر لتوالي استخدامه أو في الثلاجة إذ يمكن تخزين اللحم فيها لمدة من 3 إلى 5 أيام، ضعي اللحم قطعا بجانب بعضها في الكيس واجعليه مفرودا وضعي الأكياس فوق بعضها البعض ولا تجعليه كتلة واحدة ليكون سهل الإذابة عند الاستعمال

٢ - نظمي أنواع قطع اللحم الصغيرة كباب الحلة في أكياس بلون، وقطع البفتيك في أكياس بلون آخر وهكذا القطعة الكبرى أو التي ستضعيها كاملة في الفرن للشوي أو غيرها استعمليها في أسبوع العيد مباشرة.

٣ -  ضعي اللحوم بترتيب قدرتها على تحمل التخزين في الفريزر حيث تتحمل اللحوم البقرية الفريزر حتى 12 شهرا أما لحم الكندوز العجل أو المفروم فأقصى مدة 6 أشهر لذا احرصي على تنظيمها وفقا لذلك إذا كانت هناك لحوم مطبوخة يفضل أكلها في اليوم التالي وبوجه عام يمكن تخزينها في الثلاجة 4 أيام على الأكثر و3 شهور في الفريزر على الأكثر.

٤ - أخيرا ابتكري لزوجك وأبنائك في أطباق شهية من اللحوم وتمتعي بعيد سعيد.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة